شريط الأخبار

إدانات دولية لمقتل الكساسبة

08:46 - 03 تموز / فبراير 2015

الطيار الأردني معاذ الكساسبة
الطيار الأردني معاذ الكساسبة

فلسطين اليوم - وكالات

دانت عدة دول مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا على يد "تنظيم الدولة"، في أعقاب شريط فيديو نشر على الإنترنت الثلاثاء في مواقع تابعة للتنظيم، يظهر عملية مقتله.

وأعربت الولايات المتحدة عن تضامنها مع الأردن، وقال البيت الأبيض إنه على علم بفيديو مقتل الكساسبة، وإن وكالات الاستخبارات تتأكد من صحة الشريط.

وأوضح الرئيس الأميركي باراك أوباما أنه إذا ثبتت صحة الشريط المسجل الذي يظهر قيام "تنظيم الدولة" بقتل الكساسبة حرقا، فإن هذا الأمر يظهر "وحشية" هذا التنظيم، مضيفا أنه "سيضاعف يقظة وتصميم التحالف الدولي لضمان الهزيمة الكاملة" لتنظيم الدولة.

وأمر أوباما بتوفير كل الموارد لتحديد مواقع الرهائن الأخرى المحتملين لدى "تنظيم الدولة".

ومن جهة أخرى، قال نائب رئيس الوزراء البريطاني على "تويتر" إن "تنظيم الدولة" تنظيم همجي ومنحرف ولن ينتصر.

ودانت مصر مقتل الكساسبة، واعتبرته "عملا بربريا جبانا وهمجيا بشعا يتناقض مع قيم الدين الإسلامي وكافة الشرائع السماوية"، في أول رد فعل عربي على الحادث.

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان عن "إدانة مصر البالغة وبأشد وأقسى العبارات جريمة قتل الطيار الأردني الشهيد معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش الإرهابي".

ووصفت مصر هذه "الجريمة النكراء بالعمل البربري الجبان والهمجي البشع، الذي يتناقض تماما مع قيم الدين الإسلامي الحنيف ويخالف كافة الشرائع السماوية التي تحض على الرحمة وتصون القيم السامية وتعلي من حرمة النفس البشرية".

ودان وزير شئون مجلس الشورى والنواب البحريني غانم البوعنين "الجريمة الشنيعة" التي اقترفها هذا التنظيم.

وأضاف في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية"، أن "تنظيم الدولة دأب على تشويه صورة الإسلام، وتوج أعماله باغتيال هذا الشهيد البطل".

وتقدم البوعنين بـ"أحر التعازي للأردن وأخص بالتعزية عائلة الشهيد الكساسبة".


انشر عبر