شريط الأخبار

تسجيل صوتي يكشف عن أكبر قضية فساد والاعتقالات ستطال ليبرمان

05:02 - 03 تشرين أول / فبراير 2015

ليبرمان
ليبرمان

فلسطين اليوم - وكالات

كشف تسجيل صوتي للمدير العام السابق لشركة «تطوير شومرون» الاستيطانية، حاييم بن ساسون، وأحد المشتبهين بقضية الفساد الكبيرة التي يقف في مركزها مسؤولون في حزب يسرائيل بيتينو، جوانب جديدة من قضية الفساد المتشعبة، وألمح في التسجيل إلى ضلوع وزير الخارجية، أفيغدور ليبرمان في قضية الفساد وتوقع أن يعتقل.

وعرضت القناة الإسرائيلية العاشرة مساء أمس تسجيلاً صوتياً لـ"بن ساسون" يتحدث فيه عن قيام المشتبهة الرئيسية بالقضية، نائبة وزير الداخلية، فاينا كرشنباوم(يسرائيل بيتينو)، بشطب ديون للشركة التي كان يرأسها مقابل العديد من الخدمات التي كان يقدمها لها.

ويعود الشريط لشهر تموز(يوليو) 2013 ، ويتحدث فيه عن مساومات أجراها مع كرشنباوم حول الرشاوي، وعن مشاريع وهمية كانت تمول بمبالغ طائلة. ويقول أنه احتفظ بكافة الوثائق المتعلقة بالتحويلات المالية للشركة على أساس مشاريع وهمية.   

وأضاف: "احتفظت بكل الوثائق، عرفت أن الأمر سينتهي بشكل سيئ".

وقال:" ستحدث هنا هزة أرضية، رئيس يسرائيل بيتينو، أفيغدور ليبرمان،  وكيرشنباوم، ومدير وزارة الزراعة، رامي كوهين، سيعتقلون في نهاية المطاف".  

وذكرت القناة العاشرة أن أسماء وزراء ومسؤولين آخرين وردت في التسجيل وتم التحفظ على أسمائهم.  

 وتحقق الشرطة في ثلاث تحويلات مالية قامت بها الشركة لحزب يسرائيل بيتينو  بقيمة حوالي 800 ألف شيكل مقابل شطب ديون لوزارة المالية بقيمة 11 مليون شيكل،  والشركة المذكورة مملوكة للمجلس الاستيطاني "شومرون" غرشون موسيكا، الذي يخضع هو أيضا للتحقيق بشبهة الضلوع في أكبر قضية فساد، وتكشف عن بعض الخيوط التي تربط الفساد المالي بعمليات الاستيطان.

انشر عبر