شريط الأخبار

غانتس: أمن اسرائيل مرتبط باعمار غزة والحرب تقترب إذا ما توقف الإعمار

02:58 - 03 تشرين أول / فبراير 2015

غانتس
غانتس

فلسطين اليوم - وكالات


دعا رئيس هيئة الأركان" الاسرائيلية "بيني غانتس الذي يستعد لمغادرة منصبه خلال ايام إلى الإسراع بصورة اكبر في إعمار قطاع غزة، قائلا "فكلما تأخر الإعمار اقتربت أجواء الحرب على إسرائيل".

ونقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن غانتس قوله في مقر القيادة العامة لجيش الإسرائيلي، إن عدم حل القضية الفلسطينية سيكون له تداعيات خطيرة على أمن إسرائيل  مشيرا إلى أن "المقاومة الفلسطينية أجرت مؤخرا عدة تجارب صاروخية في عرض البحر، وستضرب قريبا في العمق الإسرائيلي".

وأضاف غانتس الذي من المحتمل ان تشمله قائمة مجرمي الحرب "الإسرائيليين" في الدعوى التي ستقدمها السلطة في محكمة الجنيات الدولية حديثه الانضمام إليها "أن ضائقة مالية ستتعرض لها إسرائيل ما لم تحل مشكلتها مع الفلسطينيين".

وشنت إسرائيل في السابع من يوليو/ تموز الماضي، حرباً على قطاع غزة استمرت 51 يوما، أدت إلى مقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة نحو 11 ألفاً آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، فيما أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، أن إجمالي الوحدات السكنية المتضررة جراء هذه الحرب بلغ 28366.

وفي الأعوام الثمانية الماضية نال الحصار، من كافة تفاصيل وشؤون الحياة في القطاع وجعلت من غزة وفق وصف المؤسسات الأممية "مدينة لا تصلح للحياة" تدخل عامها التاسع مع الحصار.

انشر عبر