شريط الأخبار

لوموند : نتنياهو الجبان ارتدى سترة واقية وغضب لعدم وجود حافلة مصفحة

02:40 - 03 تموز / فبراير 2015

مسيرة فرنسا
مسيرة فرنسا

فلسطين اليوم - وكالات

نشر الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الثلاثاء، تقريرا نقلا عن صحيفة "لوموند" الفرنسية يشير إلى الحالة المزرية والساعات الصعبة التي ظهر فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مشاركته في المسيرة "ضد الإرهاب" في فرنسا بمشاركة العشرات من زعماء العالم.

وحسب الصحيفة الفرنسية، فإن نتنياهو أعرب عن مخاوفه من الإجراءات الأمنية المتبعة خلال المسيرة التي نظمت في أعقاب الهجمات الأخيرة بفرنسا، مبينةً أن نتنياهو ارتدى سترة واقية من الرصاص تخوفا من هجوم يستهدف المسيرة وأنه وجه أسئلة للرئيس الفرنسي حول الإجراءات الأمنية وتوفر حافلات مصفحة وتأمين الشوارع والمباني العالية القريبة من مكان المسيرة.

وأعرب نتنياهو – وفقا للصحيفة- عن غضبه من أن الحافلة التي كانت تقله لم تكن مصفحة وأن نوافذها شفافة، كما أنه تجاهل تعليمات أمن قصر الإليزيه الذي كان يقوم بدور الحماية الأمنية خلال المسيرة وأصر على أن يرافقه حراسة الثلاثة أينما اتجه وهو ما ظهر جليا بالصور حيث كان مرافقوه إلى جانبه في حين لم يرافق أي من زعماء العالم أي من الحراس الأمنيين الخاصين بهم.

وأشارت "يديعوت" إلى فيديو سابق أظهر نتنياهو متأخرا عن حافلة الزعماء الذين شاركوا في المسيرة وكيف بدا غاضبا ومتوترا جدا جراء ذلك السلوك.

وكانت القناة العبرية الثانية كشفت أن قصر الاليزيه رفض مشاركة نتنياهو لعدم تحويل الانتباه للصراع مع الفلسطينيين إلا أنه ولأسباب سياسية داخلية أصر على المشاركة بعد علمه بحضور ليبرمان وبينيت.

انشر عبر