شريط الأخبار

"إسرائيل اليوم": إبن أبو مازن مستشار "صوت واحد" العالمي

01:04 - 03 تموز / فبراير 2015

محمود عباس
محمود عباس

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

قالت مصادر عبرية اليوم الثلاثاء، أن أحد كبار المستشارين لمنظمة "صوت واحد" العالمية، والتي ذراعها في "إسرائيل" هو الذي أعلن عن الشراكة مع نشاط منظمة V15 التي تَشَكلت في الانتخابات الحالية بهدف "تغيير الحكم" – هو ابن رئيس السلطة أبو مازن، ياسر محمود عباس.

وحسب موقع "إسرائيل اليوم"، فيرد في موقع الحركة العالمية بأن ياسر محمود عباس هو عضو المجلس الاستشاري في "صوت واحد" العالمية، والذي يسمى مجلس الأمناء الاستشاري.

وحسب تعريف المنظمة فالمجلس يضم "زعماء نشطاء وديناميين من قطاعات متنوعة اثبتوا التزاما بالخدمة العامة وإمكانية للمساهمة بتجربتهم في المجال الضروري لتحقيق مهامه "صوت واحد".

وجاء من منظمة "صوت واحد" التعقيب بأن "ابن أبو مازن عضو في اللجنة الاستشارية لصوت واحد في السلطة الفلسطينية، التي تعمل لتسوية سياسية ودولتين للشعبين. وبالضبط مثل ميكي رتسون، الذي تنافس في التمهيدية في الليكود الذي كان عضوا في اللجنة الاستشارية في اسرائيل ودافيد ازولاي، ابراهام ميخائيلي، اسحق فكنين واسحق كوهين من شاس، هم في لوبي الحركة في الكنيست، اضافة الى النائب اليعيزر شترن، النائب الحاخام دوف لفمان وكثيرين آخرين. كل محاولة لربط تأثيره على الحركة في اسرائيل سخيفة وكاذبة. لا نتذكر أنه طرح أي ادعاء أو شكوى في الموضوع عندما قادت حركة صوت واحد حملة تأييد لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عندما فكر في خيار التسوية السياسية".

وإلى ذلك، يواصل المعسكر الصهيوني وصوت واحد نفي أي صلة بينهما، ولكن المزيد من خيوطى الربط تنكشف في الأيام الأخيرة بين الجسدين. أحدها، الذي انكشف أمس في موقع "يسرابرس" باللغة الفرنسية، هو آساف هلحمي، عضو مؤتمر العمل، مدير تكنولوجيا المعلومات في صوت واحد. هلحمي، حسب المنشورات، هو صاحب موقع حزب العمل على الانترنت، من مؤسسي موقع "المنصة الفكرية لحزب العمل"، ومُفعل موقع النائب ايتان كابل. كما أن هلحمي بالتوازي، من خلال شركة Ahoy، التي يملكها، هو أيضا صاحب موقع صوت واحد. وعقب هلحمي على ذلك قائلا إنه "لا علاقة بين العمل وصوت واحد".

وتعقيباً على ما نشر مؤخراً ادعى أمس رئيس المعسكر الصهيوني اسحق بوجي هرتسوغ: "لا توجد لنا أي علاقة مع م منظمة V15 وعندما سمعت بهذا الاسم اعتقدت أن هذا اسم طائرة أو دواء للعجز".

انشر عبر