شريط الأخبار

وفد من الأطباء بغزة يتوجه لرام الله للاتفاق على آليات التحويلات الطبية

12:57 - 03 كانون أول / فبراير 2015

جرحى غزة
جرحى غزة

فلسطين اليوم - غزة - خاص


أكد مدير عام ديوان الوزير بغزة د. ماهر شامية، اليوم الثلاثاء، أن وفداً من الأطباء من قطاع غزة سيتوجه لرام الله لدائرة العلاج بالخارج للاتفاق على آليات التحويلات الطبية للمستشفيات والأعمار، وذلك تسهيلاً للوصول للاتفاقات بين الضفة المحتلة وغزة.

وأشار د. شامية في تصريحٍ خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، إلى أن التأخير في التحويلات الطبية والتي يشتكي منها المرضى بقطاع غزة، ناتج عن التدقيق في البروتوكولات المتعلقة بالتحويلات، موضحاً أن هناك زيادة رقمية في أعداد التحويلات الطبية، كما أن الفاتورة زادت خلال عام 2014 عن السنة السابقة، حيث بلغت 176 مليون شيكل، فيما بلغت العام السابق لها 168 مليون شيكل.

ويشتكي العديد من المواطنين والمرضى بقطاع غزة، من تأخير كبير في التحويلات الطبية للمستشفيات.

وعن آلية التحويلات الطبية، بين د. شامية أنه بعد استخراج نموذج رقم 1 من المستشفى الذي يعالج فيه، ويتم تحويلها لدائرة العلاج بالخارج للجنة التحويلات وهي التي تقرر الموافقة أو عدمها على التحويلة، وعند الموافقة يختار الشخص المكان الذي سيعالج فيه فإذا كان لمصر يقوم بالتسجيل للسفر عبر وزارة الداخلية، وإذا كان للضفة أو مستشفيات الأراضي المحتلة عام 48، فيتم عبر التسجيل للمغادر عبر معبر بيت حانون.

وبين، أن دائرة العمل في الخارج هي تابعة لوزارة الصحة برام الله بإدارة الدكتور فتحي أبو وردة، ولا علاقة لوزارة الصحة بغزة إلا من قبيل المساعدة في استخراج نموذج رقم 1.

 

انشر عبر