شريط الأخبار

مجلة فرنسية: الرعب دب في قلب نتنياهو خلال زيارته لباريس

12:14 - 03 تموز / فبراير 2015

نتنياهو في باريس
نتنياهو في باريس

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

نشرت مجلة الموند الفرنسية تقريراً حول مشاركة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو في مسيرة رؤساء العالم والتي جرت في باريس الشهر الماضي في اعقاب عمليات التفجير في مجلة شارلي.

 و وصفت المجلة نتنياهو بانه كان متوتر جدا خلال وصوله لباريس، فقد كانت حافلة محصنة ضد الرصاص تنتظر نقله للمسيرة، وقد هاتف نتنياهو الرئيس الفرنسي قبل اعتلاءه الحافلة قائلا:" هل امنتم كل شيء وفحصتم كل شيء فرد عليه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولند لقد فحصنا كل المباني التي تقع على طريق الحافلة المحصنة والتي ستنقلك".

و وفقاً لصحيفة يديعوت احرونوت، فإن نتنياهو اعرب عن مخاوفة من ترتيبات الحماية، فقد تم تصوير نتنياهو وهو ينتظر الحافلة وهو متوتر جدا وهو يتحدث عبر الهاتف الخلوي، وتم الباسه سترة واقية ضد الرصاص، وتقدم احد حراس الرئيس الفرنسي نحو نتنياهو قبل المسيرة في باريس قائلا لنتنياهو: " انا سأكون امامك فلا تتحرك"

ولكن ووفقا للمجلة، فالحافلة التي استقلها نتنياهو لم تكن محصنة ضد الرصاص، ولم يفحص الامن الفرنسي المباني التي تقع على الطريق التي ستسلكها الحافلة.

كما ان نتنياهو تجاهل حارس الامن التابع للرئاسة الفرنسية ووضع لنفسه ثلاثة حراس من امنه الشخصي، وقد هدأت اعصابه المتوترة فقط عندما سمع هتافا من احدى شرف المنازل تقول ( بيبي بيبي ) اي نتنياهو نتنياهو.

انشر عبر