شريط الأخبار

الاحتلال يفتح النار على المزارعين شرق المغازي ويعتقل 10 مواطنين بالضفة

08:18 - 03 تشرين أول / فبراير 2015

إطلاق نار
إطلاق نار

فلسطين اليوم - غزة

فتحت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الثلاثاء، نيران رشاشاتها على المزارعين وأراضيهم الزراعية، شرق مخيم المغازي، وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال المتمركزين في الآليات العسكرية وأبراج المراقبة الجاثمة على الشريط الحدودي شرق المغازي، أطلقوا الرصاص صوب المزارعين، الذين كانوا يحاولون الوصول إلى أراضيهم الزراعية القريبة من الحدود، ومنعوهم بإطلاق النار عليهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوفهم حتى اللحظة.

كما، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية 10 مواطنين فلسطينيين في حملة مداهمات و تفتيش بمناطق الضفة الغربية.

و قالت مصادر أمنية بأن بان قوات الاحتلال اعتقلت كلا من عدنان علي دعامسه (53 عاما )، وعلي محمد دعامسة(28 عاما )، من بيت لحم بعد دهم منزليهما وتفتيشهما .

كما اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين من بلدة الظاهرية بمحافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة الظاهرية جنوب الخليل الشاب انصار ابراهيم خليل شاهين (28عاما)، وخليل وريدات (38عاما) ومعتز كامل وريدات (28عاما).

كما اعتقلت قوات الاحتلال كل من الشبان، عبد الجبار عقاب نفيعات، والشقيقين مهدي (21عاما)، وأحمد ماهر سعيد زكارنه (19عاما)، وناصر عبد الهادي حبايبه (37عاما)، وسعد هاني رشيد جرار (28عاما)، بعد مداهمة قوات كبيرة من جيش الاحتلال لبلدات يعبد، وقباطية ، وصانور ، ومداهمة منازل ذوي المعتقلين وتفتيشها والعبث بمحتوياتهما.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدات الظاهرية واذنا، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

انشر عبر