شريط الأخبار

الكويت تستضيف "خليجي 23" بدلا من العراق

09:33 - 02 كانون أول / فبراير 2015

شعار بطولة الخليج
شعار بطولة الخليج

فلسطين اليوم - وكالات


قدمت وزارة الشباب والرياضة العراقية اليوم إعتذارا رسمياً عن استضافة بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 23"، والتي كان من المقرر أن تستضيفها العراق نهاية العام الجاري، وبناء عليه ستستضيف الكويت البطولة في فبراير من العام المقبل 2016، مثلما كان مقرر من قبل.

وأصدرت وزارة الشباب والرياضية العراقية اليوم بيانا أكدت خلاله أنه نظرا للعجز الكبير في ميزانية العراق، فأنه تقرر وبالإجماع إعادة النظر في إستضافة النسخة المقبلة من كأس الخليج والتقدم بطلب رسمي على استضافة النسخة 24 من بطولة الخليج.

كان الاجتماع العام لرؤساء الاتحادات الخليجية، والذي عقد في العاصمة السعودية الرياض على هامش بطولة خليجي 22 في نوفمبر الماضي،  قد وافق بالإجماع على أن استضافة العراق لخليجي 23 في البصرة، على أن يستوفي الإتحاد العراقي نيل موافقة الاتحاد الدولي (فيفا) على رفع الحظر عن ملاعب العراق.

وأعطيت للعراق الفرصة - وقتها- لاستيفاء هذه الشروط لمدة 3 شهور وتحديدا حتى 18 فبراير 2015، مع استيفاء الشروط الفنية واللوجستية والتنظيمية، وإلا تكون الكويت هي البديل لإستضافة "خليجي 23" خلال شهر فبراير 2016 .

وبناء على الاعتذار العراقي فأنه من المقرر أن يقرر الإجتماع العام لرؤساء الاتحادات الخليجية، خلال الأيام القليلة المقبلة، قراره رسميا بإسناد تنظيم البطولة إلى الكويت

انشر عبر