شريط الأخبار

سيناتور أمريكي: العلاقات الامريكية الاسرائيلية وصلت أسوأ حالاتها في عهد أوباما

09:17 - 02 تشرين أول / فبراير 2015

امريكا و اسرائيل
امريكا و اسرائيل

فلسطين اليوم - وكالات

قال السناتور الأمريكي المنتمي للحزب الجمهوري"جون ماكين"، إن "العلاقات الأمريكية - الإسرائيلية وصلت إلى أسوأ مستوى لها" في عهد الرئيس "باراك أوباما".

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها السناتور الأمريكي المرشح السابق لمنصب الرئيس، الأحد، خلال مشاركته في برنامج لمحطة "سي إن إن" الأمريكية، وهو السناتور الذي طالما وجه في مجلس الشيوخ، انتقادات لاذعة  للسياسة الخارجية التي تنتهجها الإدراة الأمريكية بقيادة "أوباما".

وقيم "ماكين" خلال اللقاء العلاقات الأمريكية - الإسرائيلية، وقال في هذا الشأن: " العلاقات بين أمريكا وإسرائيل ضعيفة كما نعلم، وهى فى أسوء حالة شهدتها فى حياتى، وهذا بحد ذاته مأساة، باعتبار أن إسرائيل هى الديمقراطية الفعالة الوحيدة فى الشرق الأوسط"، لافتاً إلى أن العلاقات بين البلدين كانت قد شهدت تراجعا في عهد الرئيس الأسبق "جورج بوش" الأب.

وأضاف "ماكين" قائلا: "العلاقات الأمريكية - الإسرائيلية، لم تكن في يوم من الأيام ممتازة، لكن من ينظر من الخارج الآن، يرى بكل وضوح أن هذه العلاقات لم تسوء من قبل بالشكل الذي نراه الآن".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكى، واجه انتقادات شديدة بعد أن عارض قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" بإلقاء كلمة أمام مجلسي النواب والشيوخ، ووجه انتقاده لإقدام "نتنياهو" على مثل هذه الخطوة ووصفها بأنها تدخل بـ"السياسات الأمريكية".

ومن المقرر أن يلقي نتنياهو خطابا أمام جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين يوم 5 مارس/آذار المقبل.

انشر عبر