شريط الأخبار

أبو مرزوق: القسام لم تتدخل بالشأن المصري ولا يجوز الاستئناف على القرار

07:01 - 02 تشرين أول / فبراير 2015

ابو مرزوق
ابو مرزوق

فلسطين اليوم - غزة

أكد موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن كتائب القسّام الجناح العسكري للحركة لم تتدخل في الشأن الداخلي المصري.

وقال أبو مرزوق في تعقيب على قرار محكمة القضايا المستعجلة المصرية باعتبار القسام منظمة إرهابية:"نحن في حركة حماس نؤكد أن كتائب القسّام لم ولن تتدخل ولا في أي صورة من الصور في الشأن الداخلي المصري فالدم المصري كالدم الفلسطيني غالٍ علينا".

وأضاف في تصريح له "أن القسام ليس له وجهة وعمل إلا في مواجهة الاحتلال وكل ما تم ذكره أكاذيب وافتراءات وليس هناك من دليل واحد وليس هناك من معتقل ولا قتيل واحد من القسّام ".

وتابع :" كما ليس لحماس مصلحة فيما يجري وأمن مصر واستقرارها مصلحة مطلقة لنا، فنحن أوّل المتضرّرين من فقدان الأمن والاستقرار في سيناء".

وحول إمكانية الاستئناف على حكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة بشأن القسام، قال أبو مرزوق:" لا يجوز لحركة المقاومة الإسلامية حماس ولا لكتائب الشهيد عز الدين القسّام والتي قدمت مئات الشهداء دفاعاً عن أرضها وشعبها وروت بدماء أبنائها الأرض المقدسة لتحريرها، ولأن حماس والقسام ليستا طرفاً في الدعوى، فالدعوى مرفوعة على أركان الدولة المصرية".

انشر عبر