شريط الأخبار

تونس: إعلان تشكيل أول حكومة منتخبة بعد الثورة

03:29 - 02 تشرين أول / فبراير 2015

رئيس الحكومة التونسية
رئيس الحكومة التونسية

فلسطين اليوم - وكالات

أعلن رئيس الوزراء التونسي المكلف الحبيب الصيد اليوم الاثنين عن تشكيل حكومة ائتلافية تضم حركة نداء تونس وخصمها الرئيسي حركة النهضة الاسلامية وأحزابا أخرى في خطوة قد تدعم الاستقرار في مهد انتفاضات الربيع العربي.

جاء إعلان حكومة ائتلافية بعدما واجهت حكومة رئيس الوزراء التونسي المكلف الحبيب الصيد تهديدا بعدم الحصول على الثقة في البرلمان الأسبوع الماضي من الأحزاب الرئيسية المعارضة للتشكيلة الوزارية الأولى التي وضعها الصيد.

وقال الصيد خلال إعلانه تشكيل الحكومة: "حرصنا على إشراك كل الأحزاب التونسية في الحكومة الجديدة؛ لأن الحكومة أمامها تحديات كبيرة عليها مواجهتها جميعا بحسم".

وكان قادة حزب النهضة التونسي الإسلامي أعلنوا يوم أمس الأحد أن الحزب وافق على الانضمام إلى منافسه العلماني الرئيسي، حزب نداء تونس في إطار حكومة ائتلافية.

جاء الاتفاق بعدما واجهت حكومة رئيس الوزراء التونسي المكلف الحبيب الصيد تهديدا بعدم الحصول على الثقة في البرلمان الأسبوع الماضي من الأحزاب الرئيسية المعارضة للتشكيلة الوزراية التي وضعها الصيد.

وتعتبر حكومة الصيد أول حكومة منتخبة بعد الثورة التونسية التي فتحت الباب للثورات العربية التي زالت متعثرة، ويمثل خروج الحكومة إلى النور خطوة متقدمة لدخول تونس إلى الحياة الديمقراطي وسط حالة من الاستقرار السياسي.

انشر عبر