شريط الأخبار

هل ستعود الثلوج قريباً الى فلسطين وبلاد الشام؟؟

03:04 - 02 تشرين ثاني / فبراير 2015

منخفض
منخفض

فلسطين اليوم - وكالات


يتابع موقع طقس فلسطين منذ عدة ايام تغيراً جذرياً  محتملاً على الأجواء العامة السائدة في الجزء الشمالي من الكرة الارضية إعتباراً من مطلع الاسبوع القادم وقد يستمر حتى نهايته وربما اكثر.

وتشير آخر الخرائط الجوية التي يعتمد عليها موقع طقس فلسطين في تحليلاته وتنبؤاته الى إحتمالية كبيرة وشبه ثابته بإنتقال النشاط الجوي الماطر والمنخفضات القوية من الجزء الغربي للقارة الاوروبية وصولاً الى وسط البحر الأبيض المتوسط وشمال غرب افريقيا الى شرق القارة الاوروبية.

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تتحرك كتلة قطبية من القطب الشمالي نحو شرق اسكندنافيا مروراً نحو شرق القارة الاوروبية وغرب روسيا وأوكرانيا ثم الي رومانيا وبلغاريا فالبحر الأسود مع نهاية الثلث الاول من شباط وبداية الثاني.

ويشير موقع طقس فلسطين أن هذا المسار يخدم بلاد الشام كثيراً في حالة ثباته وإستمرار نزوله جنوباً مما سيؤدي الى تشكل منخفض جوي من اصول قطبية في الحوض الشرقي لبلاد الشام وحاملاً معه الأمطار القوية وعودة كبيرة للأجواء الباردة في فلسطين وبلاد الشام.

ويشير طقس فلسطين أن هناك إختلافاً بين النماذج العددية التي ترصد كل كبيرة وصغيرة في النصف الشمالي من الكرة الارضية حول تموضع هذه الكتلة الهوائية القطبية ، وحول محور النزول القطبي الأساسي ، وبالتالي اختلافاً في المعطيات الرئيسية الأساسية الهامة التي تستند عليها تنبؤاتنا الجوية .

وفي حالة ثبتت الخرائط الجوية حول هذا التغير الكبير من المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير قد يفوق 15 درجة مئوية بين هذا الاسبوع والاسبوع القادم لتسود أجواء باردة جداً بعد أن تكون شديدة الدفئ والاعتدال في نهاية الاسبوع الحالي.

كما يشير موقع طقس فلسطين ((وطبعاً في حالة ثبات هذه المعطيات)) المبشرة الى إحتمالية لتساقط الثلوج على قمم الجبال العالية في بعض المناطق.

وسيعمل كادر موقع طقس فلسطين على وضعكم بصورة الاحوال الجوية أولاً بأول حول هذه التطورات وفي حالة تحسنها أو تراجعها الواردة طبعاً نتيجة عدم تناسق وتكامل وضعف بعض المعطيات الاساسية الضرورية في المنظمة الجوية عامة .

لننتظر ونرى

والله تعالى أعلى واعلم

انشر عبر