خبر شمال سيناء: مقتل ثلاث نساء بنيران مسلحين

الساعة 07:13 ص|02 فبراير 2015

فلسطين اليوم

قالت مصادر أمنية وطبية اليوم، الاثنين، إن امرأتين قتلتا أمس عندما سقطت قذيفة صاروخية على منزلهما في محافظة شمال سيناء المصرية المضطربة وإن امرأة ثالثة قتلت في تبادل لإطلاق النار بين إسلاميين متشددين وقوات الأمن في مكان قريب.

وقالت المصادر إن متشددي تنظيم « ولاية سيناء » الإرهابي أطلقوا القذيفة التي سقطت على المنزل القريب من نقطة أمنية خارج مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة.

وقال مصدر إن ستة أشخاص أصيبوا جراء سقوط القذيفة وتبادل إطلاق النار.

وكان إرهابيو التنظيم الذي بايع أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم « داعش » على السمع والطاعة شنوا هجمات على مقار ونقاط أمنية في شمال سيناء يوم الخميس الماضي أسفرت عن مقتل 30 بينهم ضباط جيش وشرطة وإصابة 60 آخرين فيما كان أحد أكثر الهجمات دموية في المنطقة خلال شهور.

وقالت المصادر إن شخصا أصيب عندما فتحت قوات الأمن النار عليه أمس عند نقطة أمنية بعد سريان حظر التجول المفروض على أجزاء من شمال سيناء منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي بعد هجوم آخر كبير للمتشددين قتل فيه 33 من رجال الجيش والشرطة.

وتواجه الحكومة تمردا مسلحا في شمال سيناء قتل فيه مئات من قوات الأمن منذ عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وكان تنظيم « ولاية سيناء » يسمي نفسه جماعة « أنصار بيت المقدس » قبل مبايعته للبغدادي في تشرين الثاني/نوفمبر.