شريط الأخبار

حملة اعتقالات في جنين والخليل وبيت لحم

08:26 - 02 تشرين أول / فبراير 2015

اعتقال شاب في الضفة
اعتقال شاب في الضفة

فلسطين اليوم - رام الله

الاحتلال يقتحم مخيم قلنديا ويعتقل أربعة شبان

أقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الاثنين مخيم قلنديا إلى الشمال من مدينة القدس المحتلة، وقامت باعتقال أربعة شبان بعد مداهمة منازلهم.

وبحسب أهالي المخيم فقد اقتحمت قوة من الجيش ترافقها سيارات مخابرات وداهمت المنازل المواطنين وقامت بتفجير أبواب المنازل و بعض السيارات المتواجدة على مداخل المنازل.

وبحسب المصادر فقد اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت باتجاههم القنابل الغازية والصوت، قبل أن تنسحب من المخيم و تعتقل أربعة من الشبان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، ثلاثة شبان من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال داهمت عدة احياء في مدينة الخليل واعتقلت من بلدتها القديمة الشبان الثلاثة، وهم، وحيد فايز الرجبي (18عاما)، وعرفات طلعت البطش (19عاما)، وغسان محمد ابو صالح (18عاما).

كما اقتحمت هذه القوات، مديريتي الزراعة والمالية في الخليل القديمة وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وذكرت المصادر ذاتها، ان مستوطنا دهس مساء امس قطيع اغنام في قرية الكرمة جنوب الخليل، ما تسبب بنفوق 12 راس من الاغنام تعود ملكيتها للمواطن محمد ابو شيخة.

وذكرت المواطنة هالة الرجبي من البلدة القديمة في الخليل، ان جنود الاحتلال طاردوها امس في البلدة ذاتها، ما تسبب بإصابتها بجروح ورضوض اثر سقوطها اثناء فرارها، ادخلت عقب ذلك الى مشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعمل جنودها على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الاثنين، ثلاثة شبان من بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني، أن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا، الشبان الثلاثة بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها، وهم: دخل الله محمد نواوره (22 عاما) من منطقة شارع الصف وسط المدينة، وموسى عطا صلاحات (19 عاما) من بيت لحم، ومعتصم خالد العروج (23 عاما) من منطقة العروج شرقا.

انشر عبر