شريط الأخبار

تحذير من زيارة رئيس الكيان لشارع الشهداء بالخليل غدا

06:39 - 01 تشرين أول / فبراير 2015

شارع الشهداء بالخليل
شارع الشهداء بالخليل

فلسطين اليوم - وكالات

حذر تجمع شباب ضد الاستيطان اليوم الأحد، من زيارة رئيس الكيان الصهيوني "رؤوفين رفلين" لشارع الشهداء وسط الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

ومن المقرر أن يزور الرئيس الصهيوني رفلين شارع الشهداء وسط الخليل غدا الاثنين.

وقال التجمع إن زيارة "روفلين" للشارع تأتي في إطار مخططات تهويدية ومراقبة مشاريع تهدد الوجود الفلسطيني في تلك البقعة التي تعرضت قبل أيام لإغلاق منازل ومحالّ تجارية لصالح المستوطنين بحماية قوات الاحتلال المتواجدة هناك.

وطالب التجمع بضرورة فضح جرائم الاحتلال ومخططات التهويد التي تستهدف محافظة الخليل وخاصة البلدة القديمة منها والوقوف في وجه تلك الزيارة.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت الشارع بعد مجزرة الحرم الإبراهيمي في 25/2/1994، ومنعت مركبات الفلسطينيين من الحركة وعبور شارع السهلة والمرور من سوق الخضار المركزي نهائيًّا.
 
وتنص اتفاقية الخليل بين السلطة والاحتلال، على قيام سلطات الاحتلال بافتتاحه، لكن الأمر لم يطبق، وما يزال الشارع مغلقًا في وجه الفلسطينيين.
 
وكانت الاتفاقية "الإسرائيلية"– الفلسطينية المرحلية الموقعة في واشنطن بتاريخ 28 أيلول 1995 نصت في المادة السابعة منها على وضع إجراءات وترتيبات لتطبيع الحياة في البلدة القديمة وعلى طرق الخليل.
 
وشملت فتح سوق البيع بالجملة "الحسبة" كسوق للبيع بالمفرق، وإزالة الحاجز على الطريق المؤدي من أبو سنينة إلى طريق الشهداء لتسهيل الحركة على هذين الطريقين، وهذا ما لم يطبق بالبتة.

انشر عبر