شريط الأخبار

كتلة حماس البرلمانية تطالب مصر سحب قرار محكمة الامور المستعجلة

04:07 - 01 تشرين أول / فبراير 2015

المجلس التشريعي
المجلس التشريعي

فلسطين اليوم - وكالات

عبرت كتلة حماس البرلمانية اليوم الأحد عن استهجانها لقرار محكمة الأمور المستعجلة المصرية بإدراج كتائب القسام كمنظمة إرهابية.

وقالت كتلة التغيير والإصلاح في تصريح لها: "هذا القرار يشكل خدمة مجانية للعدو الصهيوني ولا يليق بمصر العروبة الاصطفاف بجانب أعداء المقاومة الفلسطينية وكان الأولى بالقضاء الفلسطيني تصنيف الاحتلال الذي قتل الآلاف من الجيش المصري تصنيفه كمنظمة إرهابية أمام اختلال الموازين وتغير المفاهيم في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها الأمة، لا يمكن أن تغير تاريخ محفور بالدم لكتائب القسام ومقاومتها الفلسطينية ولا يمكن أن تحرف بوصلة المقاومة في وجهتها نحو العدو".

وطالبت الكتلة مصر سحب هذا القرار "المشين فوراً"، وقالت :"في اللحظة التي يتراجع القضاء الأوروبي عن تصنيف حركة حماس كمنظمة إرهابية يقدم القضاء المصري على تصنيف القسام كمنظمة إرهابية في موقف غريب ومفارقة عجيبة" .

وأضافت "أن ثقتنا بكتائب القسام التي تشكل رأس حربة المقاومة والتي أنابت عن الأمة في مقارعة العدو أن بوصلتها ستبقى متجهة دوماً نحو القدس ولم يستطيع الأقزام تشويه مسيرتها والنيل من عظمة تضحياتها".

وطالبت القوى الفلسطينية والعربية والإسلامية وأحرار العالم مطالبون بأن ينحازوا إلى الحق الفلسطيني وأن يثبتوا ولائهم لعدالة القضية الفلسطينية ولحق المقاومة المشروع وأن ينبذوا كل محاولات الاصطفاف بجانب العدو ضد المقاومة ورأس حربتها كتائب القسام التي كانت وما زالت طليعة مشروع التحرير على حد قول البيان.

انشر عبر