شريط الأخبار

شحادة: زيارة وفد اللجنة التنفيذية إلى غزة قائمة

10:11 - 01 تشرين أول / فبراير 2015

شحادة
شحادة

فلسطين اليوم - غزة

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وأمين عام الجبهة العربية الفلسطينية جميل شحادة: إن زيارة وفد اللجنة التنفيذية إلى قطاع غزة ما زالت قائمة دون أن يتم تحديد موعدها.

وأشار شحادة في حديث لـ صحيفة «الأيام» إلى أن ترتيبات الزيارة ما زالت قائمة، نافياً ما يدور من أحاديث عن إلغاء الزيارة إلى القطاع، منوهاً إلى الانتهاء من تشكيل الوفد تمهيداً لإجراء الزيارة في الموعد الذي سيتم تحديده.

ونوه إلى أن الوفد سيتشكل في الأساس من الوفد الذي شارك في التوصل إلى اتفاق الشاطئ إلى جانب ممثلين عن الفصائل والقوى التي لم تشارك فيه خاصة من الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحركة الجهاد الإسلامي.

وقال: سيتم ترك حرية اختيار أعضاء الوفد للفصائل نفسها خاصة وان عددا منها لا يتمكن من أن يشارك بأعضاء من الضفة المحتلة خاصة الشعبية والديمقراطية وحركة الجهاد الإسلامي.

وعن مهمة الوفد، أكد شحادة أن الوفد سيبحث في موضوع تطبيق اتفاق القاهرة واستكمال البحث في سبل تمكين حكومة التوافق الوطني من اداء مهامها دون أي معيقات إلى جانب تهيئة الأوضاع في القطاع للمباشرة في إعادة الإعمار في قطاع غزة.

ولم يستبعد شحادة أن يواجه الوفد بعض المعيقات في عمله، معرباً عن أمله بأن يتم تجاوز المعيقات والتوصل إلى حلول سريعة وحيوية لكافة القضايا في الساحة الفلسطينية.

ونوه إلى أن الوفد بدأ يجري اتصالات أولية مع حركة حماس لتهيئة الأجواء وضمان نجاح الوفد في مهمته لتجاوز المعيقات على الساحة الفلسطينية

وقال: نريد أن يتم تنفيذ اتفاق القاهرة بشكل أمين ودقيق وتجاوز الظروف والأوضاع التي استجدت بعد تعطيل دور الحكومة وطبيعة التحديات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني خاصة من جهة الاعتداءات الإسرائيلية المباشرة على القطاع والحصار المفروض عليه.

وكانت القوى والفصائل الوطنية في قطاع غزة رحّبت خلال اجتماعها أواخر الأسبوع الماضي بزيارة وفد اللجنة التنفيذية، مؤكدة على أهمية إنجاح الزيارة.

انشر عبر