شريط الأخبار

مقتل موظف أمريكي في شركة للصناعات العسكرية الاسرائيلية في السعودية

09:50 - 01 كانون أول / فبراير 2015


ذكرت صحيفة يديعوت صباح اليوم الاحد أن موظف أمريكي في شركة البيط الإسرائيلية للصناعات العسكرية لقي حتفه في السعودية، ملقى على الأرض قبالة الفندق الذي يقيم فيه.

وقالت الصحيفة أن أسئلة كثيرة تدور حول موت الامريكي "كريستفور كرما" 50 عاما، الذي للسعودية لإصلاح منظومة صواريخ تم بيعها للسعودية. وأضافت أن السعوديين يقولون أن منظومة الصواريخ لم تعمل ولكن أفراد أسرة كريستفور يقولن بان السعوديين اختلقوا قصة خراب المنظومة الصاروخية وأنه تم العثور على جثته قرب أحد فنادق تبوك.

وتقول السلطات السعودية بأن كريستفور أقدم على الانتحار قفزاً من الطابق الثالث في الفندق بينما تقول أسرته بانه قتل ولا يوجد أي احتمال ليقدم على الانتحار.

وزعمت أسرته أن سبب قتله لأنه كان يشكل خطراً على صفقة أسلحة كبيرة، وقال صديقة ناح مندل الذي يعمل محامي أسرة كرستفور أيضا "أن منظومة الصواريخ تم بيعها لشركة سعودية وتلك الشركة اشتكت من أن المنظومة لا تعمل فكريستفور توجه للسعودية ليتأكد بان السعوديين يطلقون الصواريخ بشكل صحيح. ووفقا لمحامي كريتسفور فالحديث يدور عن منظومة صواريخ من نوع ( تاو) فهناك من خرب المنظومة وقد وصل كريستفور للسعودية مع صديق له بتاريخ 8 يناير، وقد أثبت كريستفور للسعودين بان المنظومة تعمل كما ينبغي ونشر شريط فيديو صغير لإطلاق احد الصواريخ

والان تنتظر اسرته نقل الجثة للولايات المتحدة لتشريحها ولكن اعادة الجثة لا زال يواجه مشاكل.

انشر عبر