شريط الأخبار

القناة 10: اعتبار القسام منظمة "إرهابية" أمر "مذهل"

09:30 - 31 تشرين أول / يناير 2015

كتائب القسام
كتائب القسام

فلسطين اليوم - غزة- وكالات

وصفت القناة الصهيونية العاشرة مساء السبت اعتبار محكمة مصرية كتائب القسام بأنها منظمة "إرهابية" بأنه "المعركة الأهم والأنجح خلال السنوات الأخيرة".

وقالت القناة في تحليل على موقعها الإلكتروني إن الإجراءات المصرية ضد حركة حماس فاقت في نجاحاتها حروب الجيش الصهيوني الأخيرة على مدار ستة سنوات.

وذكر مراسل القناة للجنوب "ألموغ بوكر" والذي يسكن كيبوستات غلاف غزة أن العملية الأهم تقودها مصر وأنه من الصعب التصديق بذهاب مصر إلى هذا الحد من العداء مع حماس بعد أن فتحت لها أبوابها أيام الرئيس السابق محمد مرسي.

وقال المراسل :" إن مصر بقيادة الرئيس الحالي تحولت لعدو حماس اللدود، حيث يسعى نظامها لتصفية أي شخص  من حماس يحاول تهريب السلاح بشتى الوسائل".

وأضاف أن مصر دمرت أكثر من 400 نفق خلال العام ونصف الأخيرة دون أن تحسب حساباً لأحد، في حين لا سمع أي احتجاج أو شكوى من المنظمات الدولية والعالم الحرب، كما قال.

ولفت إلى أن مصر فهمت أخيراً أن حركة حماس أخطر من تنظيم داعش، لذلك فقد سارعت المحكمة المصرية لإعلان الجناح المسلح للحركة كتنظيم إرهابي .

ودعا "بوكر" إلى دعم صهيوني خفي لعملية السيسي ضد حماس، ولكن بصورة دعائية فقط عبر إظهار حماس بمنظر المجرمة أمام العالم وأنها تعتدي على الأمن القومي المصري والتركيز أكثر على الاتحاد الأوربي الذي سعى إلى رفع اسم حماس من قائمة المنظمات الإرهابية مؤخراً.

ووصف بوكر قرار  المحكمة المصرية اليوم باعتبار كتائب القسام "منظمة إرهابية" بالمذهل، وأن هكذا إعلان سيساعد "إسرائيل" في دعايتها أمام أوروبا.

وكانت محكمة مصرية قضت اليوم السبت (31-1)، في حكم أولي، بإدراج كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس كـ"منظمة إرهابية".

واستندت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في منطقة عابدين، وسط القاهرة، في حكمها إلى مزاعم مقيم الدعوى الذي ادعى أن الحركة متورطة فى العمليات "الإرهابية"  داخل  مصر واستغلال الأنفاق القائمة على الحدود لدخول مصر، وذلك رغم نفي الحركة مرارا وتكرارا لتلك الأكاذيب.

انشر عبر