شريط الأخبار

"ولاية سيناء" تكشف تفاصيل جديدة عن عمليتها بالعريش

08:04 - 31 تشرين أول / يناير 2015

ولاية سيناء
ولاية سيناء

فلسطين اليوم - وكالات

أعلن تنظيم "ولاية سيناء" في حساب له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن تفاصيل العملية الأخيرة التي شنها عناصر التنظيم على مواقع للجيش والشرطة المصريين في سيناء، الخميس.

وقال التنظيم في بيان صادر عنه إنه "في غزوة مباركة شارك فيها قرابة المائة مجاهد من أسود الخلافة في ولاية سيناء، شنوا فيها عمليات متزامنة في ثلاث مدن بدأت الساعة السابعة والنصف مساء الخميس، بعد سريان حظر التجول حفاظا على حياة المسلمين". 

وكان تنظيم "ولاية سيناء"، أعلن الخميس، مسؤوليته عن هجمات مسلحة وقعت في سيناء وأودت بحياة 30 جنديا "على الأقل" وإصابة 50 آخرين.

وفي تغريدة في حسابه على موقع "تويتر"، كشف التنظيم عن أنّه تم استخدام ثلاث سيارات مفخخة تحمل ما زنته 10 أطنان من المتفجرات اخترقت المنطقة الأمنية للجيش والشرطة في العريش، واستهدفت الكتيبة 101، أولى تلك السيارات صهريج محمل بأطنان المتفجرات.

وأضاف التنظيم في بيانه، أن السيارة الثانية استهدفت المربع الأمني بضاحية السلام الذي يضم مديرية الأمن والأمن الوطني ومبنى المخابرات الحربية وفندق القوات المسلحة، وتبعهم دخول اثنين من الانتحاريين بأسلحة خفيفة وأحزمة ناسفة. 

وكشف التنظيم كذلك عن هجوم آخر، على كمائن الغاز بجنوب العريش وجنوب شرق العريش، باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والـ"آر بي جي". 

ونشر تنظيم "ولاية سيناء"، في حسابه على "تويتر"، صورا لعدد من التفجيرات التي استهدفت سيناء الخميس. 

من جهته أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر، الجمعة، الاستمرار في تأمين كافة جهود الدولة لاستكمال خارطة المستقبل، مؤكدا استمرار وتكثيف الملاحقات لكافة عناصر الإرهاب والتطرف بسيناء وكافة أنحاء البلاد، وفقا لما أعلن.

جاء ذلك في بيان للمجلس الذي يتشكل من كبار قادة الجيش، بالإضافة إلى رئيس الجمهورية، ويمثل أعلى هيئة عسكرية في البلاد، عقب اجتماعه اليوم لبحث الهجمات الإرهابية بالعريش التي وقعت أمس وأسفرت عن سقوط قرابة 30 قتيلا وأكثر من 40 مصابا.

وقال المجلس في البيان الذي نشره المتحدث باسم الجيش محمد سمير، في صفحته على "فيسبوك"، إن "المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتمع لبحث وتحليل الأحداث الإرهابية التي وقعت أمس في شمال سيناء".

وفي تعليقه علي هجمات العريش، قال بيان الجيش إن "تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة لن تثنينا عن القيام بواجبنا المقدس نحو اقتلاع جذور الإرهاب والقضاء عليه".

انشر عبر