شريط الأخبار

فيديو | أستراليا بطلة آسيا لأول مرة في التاريخ

02:05 - 31 حزيران / يناير 2015

أستراليا بطلة لآسيا لأول مرة في التاريخ
أستراليا بطلة لآسيا لأول مرة في التاريخ

فلسطين اليوم - وكالات

حصد المنتخب الأسترالي لقب بطل كأس آسيا لكرة القدم 2015  لأول مرة في التاريخ، بفوزه المثير على نظيره الكوري الجنوبي (2-1) في النهائي الذي أقيم بينهما السبت 31 يناير/كانون الثاني.

بادر الكنغر الأسترالي ماسيمو لونغو بالتسجيل في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى استقرت في شباك الحارس الكوري كيم جين هيون الذي حافظ على عذريتها في المباريات الخمس الماضية من البطولة.

وعندما كانت الجماهير الأسترالية تستعد في مدرجات ملعب "سيدني" للاحتفال بفوز الكنغر باللقب، جاء الكوري سون هيونغ مين من بعيد وأعاد البسمة والأمل لجماهيره بتسجيله هدف التعادل في الوقت القاتل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع، ليلجأ المنتخبان إلى شوطين إضافيين.

ونجح الأسترالي جيمس ترواسي من اقتناص هدف الفوز الذهبي لمنتخب بلاده في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الإضافي الأول، ليستعيد بذلك البسمة والفرحة لجماهيره ويقضي على آمال الجماهير الكورية.

وتوجت أستراليا بذلك لأول مرة بلقب بطلة آسيا، وذلك منذ انضمامها للمشاركة في منافسات القارة الصفراء عام 2007.

بينما فشل الشمشون الكوري الذي سبق له التتويج بلقب البطولة مرتين في عامي 1956 و1960، في استعادة ذاكرة الفوز بهذا اللقب بعد وقت طال انتظاره 55 عاما، والتخلص من عقدة لقب وصيف البطل للمرة الرابعة.

وكان الأبيض الإماراتي قد أحرز المركز الثالث في النسخة الـ 16 للبطولة التي نظمتها أستراليا، بفوزه على نظيره العراقي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة الماضي.

انشر عبر