خبر الأسرى للدراسات : اسرائيل تعتقل عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين

الساعة 10:32 ص|31 يناير 2015

فلسطين اليوم

أكد مركز الأسرى للدراسات اعتقال عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين على حاجز بيت حانون أثناء دخولهم  و عودتهم من وإلى اسرائيل ، عرف منهم عضو مجلس ادارة الجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين خالد ياسين أحمد لبد من غزة والذى يعمل في مجال الأدوات الكهربائية  ، وعضو الجمعية أكرم عطالله على ياسين من غزة والذى يعمل في مجال النقل ، واثنين آخرين هما رجل الأعمال عامر ملاحى شبير من خانيونس يعمل في مجال الأدوات الكهربائية  ، ورجل الأعمال إحسان الشرافى من غزة يعمل في مجال النقل .

وأكدت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين لمركز الأسرى للدراسات أن دولة الاحتلال تقوم باحتجاز رجال الأعمال والتحقيق معهم وتأخيرهم لساعات ومنهم من يعتقل لساعات وأيام ويتم الافراج عنه .

من ناحيته اعتبر الخبير في شؤون الأسرى رأفت حمدونة  أن اعتقال رجال الأعمال الفلسطينيين يستهدف الاقتصاد الفلسطينى الذى دمرت الطائرات الاسرائيلية أهم مقوماته من مصانع في الحرب الأخيرة على قطاع غزة ، ويحاول تقويض الخطوات الأولى من إعادة ترميمه باعتقال رجال الأعمال والتضييق عليهم في الآونة الأخيرة .

وطالب حمدونة وزارة الاقتصاد الفلسطينى والمؤسسات الدولية كمنظمة التجارة العالمية والمؤسسات التى تعمل في مجال حقوق الانسان بالضغط على الاحتلال للافراج عن رجال الأعمال وتسهيل حرية حركتهم وتأمين سلامتهم وعودتهم .