شريط الأخبار

الصحة بغزة: الفعاليات الاحتجاجية لن تمس حقوق المرضى

11:20 - 31 تشرين أول / يناير 2015

مرضى غزة
مرضى غزة

فلسطين اليوم - غزة

طالب وكيل وزارة الصحة بغزة يوسف أبو الريش، الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله، بالعمل الجاد والفوري لإنهاء معاناة الموظفين المحرومين من رواتبهم الشهرية منذ شهور والتعامل مع هذا الملف دون تلكؤ أو تعطيل.

وقال أبو الريش في تصريح صحفي اليوم السبت، إنه على فصائل العمل الوطني والمؤسسات والهيئات الدور الكبير للدفع باتجاه إنهاء معاناة الموظفين ودعم الحلول المنصفة بدمج الموظفين في هيكل وظيفي ومالي موحدال.

وأكد أن وزارته ستظل تقف إلى جانب كوادرها، مدافعة عن حقوقهم وشرعيتهم التي مهروها بدمائهم وعرقهم كثابت راسخ لا يمكن لأحد أن ينفيها أو يسلبها. حسب قوله.

وأضاف، "إن من حقوق الموظفين وعبر هيئاتهم المعتبرة، القيام بالفعاليات المختلفة التي يوصلون من خلالها صوتهم وتمكنهم من نيل حقوقهم، لكن ليس على حساب حق المرضى وأرواحهم". مطالبا الجميع بتجنيب المريض والقطاع الصحي كافة الفعاليات التي تمس بحقوق المرضى بشكل أو بآخر.

واعتبر أن امتناع البعض عن العمل في الأقسام الحساسة مثل أقسام الطوارئ والعناية المركزة وغيرها، وتعطيل وإرباك العمل فيها جريمة يحاسب عليها القانون، مشددا على ضرورة استمرار تكاتف وتعاون كافة مؤسسات الوزارة ومرافقها للحفاظ على استمرارية تقديم الخدمات والتخفيف من وطأة الظروف الصعبة التي يعيشها سكان في قطاع غزة المحاصر.

انشر عبر