شريط الأخبار

نصف مليون طالب بغزة يتوجهون لمدارسهم مع بدء الفصل الدراسي الثاني

09:56 - 31 حزيران / يناير 2015

طلاب مدارس
طلاب مدارس

فلسطين اليوم - غزة

توجه قرابة نصف مليون طالب بقطاع غزة اليوم السبت , لمدارسهم في كافة المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث الدولية, إيذاناً ببدء الفصل الدراسي الثاني لعام 2015 , بعد اجازة لم تتجاوز سوى 10 ايام , لتكون هي الأولى بعد الحرب الاخيرة على غزة .

وكانت مدارس الضفة قد بدأت الفصل الدراسي الثاني يوم 24/1/2015 عوضاً عن يوم الأربعاء الموافق 21/1/2015.

الاجازة التي قضاها العشرات من طلاب المدارس بين ركام منازلهم المدمرة, او في الشوارع جراء الحصار الخانق قد انتهت , وسط استعداد من قبل وزارة التربية والتعليم للبدء بالفصل الدراسي وطبع الكتب المدرسية.

حيث شرعت وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالإدارة العامة للكتب والمطبوعات التربوية  بالبدء في  توزيع الكتب المدرسية “الجزء الثاني” وذلك استعداداً للفصل الدراسي الثاني للعام 2014/2015م، حيث يتم توزيع الكتب المدرسية من مستودعات الكتب بمديريات التربية والتعليم بمحافظات غزة إلي المدراس الحكومية والوكالة والخاصة بموجب جداول زمنية وفق الأصول الإدارية المتبعة ليتسنى للمدارس توزيعها على طلبة الصفوف من (1 – 12) منذ اليوم الأول لبدء الفصل الدراسي الجديد المقرر  اليوم السبت 31/1/2015م .

وقال وائل شبلاق نائب مدير عام الكتب والمطبوعات التربوية شبلاق بأن الادارة العامة للكتب والمطبوعات التربوية بالوزارة بحمد الله وتوفيقه وبالتعاون بين جناحي الوطن إنتهت من طباعة وتوريد كافة كتب الجزء الثاني البالغ عددها (72) عنواناً لكافة الصفوف من (1-12) بعدد ما يقارب (2,617,300 ) كتاباً لتوزع على (نصف مليون) طالب وطالبة في كافة المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث الدولية.

ولم تتمكن وكالة" فلسطين اليوم " بعد الاتصال على عدد من مدراء التعليم في الحكومة والانروا للوصول الى نسب النجاح  ومستوى التحصيل العملي ومدى تأثير الحرب عليهم.

انشر عبر