شريط الأخبار

مسئولان إسرائيليان: حزب الله يسعى لتحويل الجولان منطلقا لعملياته

05:31 - 30 حزيران / يناير 2015

الأراضي السورية المحتلة
الأراضي السورية المحتلة

فلسطين اليوم - غزة-الاناضول

حذر مسئولان إسرائيليان من أن حزب الله اللبناني يسعى لتحويل الأراضي السورية منطلقا لعملياته ضد "إسرائيل".

وقال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي افيغدور ليبرمان إن “حزب الله يسعى لتحويل الجولان السوري إلى موقع أمامي لقواته ومنطلقاً لاعتداءاته على "إسرائيل" بما يشبه الوضع في جنوب لبنان".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن ليبرمان انتقاده “لسياسة احتواء التصعيد مع حزب الله التي تتبناها حاليا حكومة الاحتلال.

واعتبر ليبرمان، خلال زيارة إلى مرتفعات الجولان السورية المحتلة اليوم، أن سياسة الحكومة الإسرائيلية “تأتي بدافع ضمان استتباب الهدوء على المدى القصير لكنها ستضرّ بالأمن وبقوة الردع الإسرائيلية على المدى البعيد”.

ومن جهته قال رئيس الهيئة السياسية والأمنية في وزارة الحرب الإسرائيلي عاموس غلعاد إن “حزب الله يعمل انطلاقاً من الأراضي السورية من أجل فتح جبهة ثانية ضد "إسرائيل".

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن جلعاد عقب على الأنباء الخاصة بوجود خلافات بين المستوييْن السياسي والعسكري الإسرائيليين فيما يتعلق بعملية استهداف الكوادر الميدانية لحزب الله والضابط الإيراني الرفيع قرب القنيطرة قبل أسبوعيْن بالقول: "يجب على القيادات العسكرية المهنية إبداء رأيها".

وحتى الآن لم يتبنى حزب الله أي عملية انطلقت من الأراضي السورية ضد "إسرائيل".

وقد سقطت على مرتفعات الجولان السورية المحتلة الأسبوع الماضي صاروخين أطلقا من سوريا دون أن يكون من الواضح ما إذا كان حزب الله هو من أطلق الصاروخين أم لا

انشر عبر