شريط الأخبار

يعلون: إيران تريد فتح جبهة ضدنا انطلاق من هضبة الجولان

10:55 - 29 حزيران / يناير 2015

وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعلون
وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعلون

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

قال وزير الحرب الإسرائيلي موشيه بوغي يعلون: "إن الجيش عزز قواته بعد أن قام بقتل نشطاء حزب الله في القنيطرة ومن بينها جهاد مغنية والضابط الإيراني قبل أيام".

ووفقاً للقناة العاشرة التي نقلت على لسان يعلون قوله: "لو وصلت الخلية التي استهدفت في القنيطرة للجولان لكان وضعنا صعب للغاية".

وأضاف يعلون: "إن إيران تقف من خلف حزب الله في هجوم أمس على القوة العسكرية في مزارع شبعا والتي قتل فيها عدد كبير من الجنود".

وقال: "إيران تريد فتح جبهة ضدنا انطلاقا من هضبة الجولان فلو لم نقم باغتيال عناصر حزب الله في القنيطرة  فخلال أسابيع عديدة فقط سيقال لنا كيف سمحتم لعمليات صعبه كانت ستقع في الجولان؟  ومن ثم عمليات تسلل وأخرى إطلاق صواريخ مضادة للدبابات فتلك الخلية تم تشكيلها من قبل حزب الله وإيران بشكل سري، مشيراً إن الخلية تجند مسلحين منذ عام تقريبا فلو نجحت بتأسيس نفسها جيدا في الجولان لكان وضعنا صعب جدا".

وتطرق يعلون لادعاءات سكان الكيبوتسات القريبة من الحدود من سوريا ولبنان عن سماعهم ضجة تحت الأرض  قال: "إن الجيش بدأ الأربعاء بأعمال الحفر والتنقيب عن أنفاق وحتى الآن لم نعثر على أي نفق ونحن نتطرق لتلك الادعاءات بكل جدية ونحفر قرب أي شخص يقول سمعت صوت ضجة تحت الأرض ولكننا حتى الآن لم نجد شيئا".

وأضاف يعلون: "الأمر مع لبنان مختلف بالنسبة للأنفاق عن قطاع غزة لأن الأراضي مفتوحة فكل من يقترب من الحدود يتم كشفه ولكي يصل أي (مخرب) لإسرائيل فهو يحفر نفق ولكن الأنفاق التي كانت لدى حزب الله في حرب لبنان الثانية هي أنفاق دفاعية فلم تصل تلك الأنفاق لداخل "إسرائيل" فالجيش يعمل على قضية الأنفاق منذ 15 عاما".

انشر عبر