خبر يعلون : حزب الله ليس بحاجة لأنفاق للتسلل ولا يريد التصعيد ولا نحن

الساعة 01:10 م|29 يناير 2015

فلسطين اليوم

أكد وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعلون  أن حزب الله ليس بحاجة لحفر الانفاق على الحدود وطبيعة المنطقة تسمح له بالتسلل والدخول إلى اسرائيل.  
وتجددت فجر اليوم الخميس،عمليات الحفر، التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي على الحدود الشمالية بحثا عن الأنفاق « الهجومية » لحزب الله.

وأكد يعلون في حديث مع اذاعة الجيش « جالي تساهل » ما نشرته وسائل الأعلام بتلقي اسرائيل رسائل من الجانب اللبناني عن طريق اليونيفل تفيد برغبتهم في استمرار الهدوء على الجبهة اللبنانية، فيما ردت اسرائيل عبر القنوات ذاتها انها أنهت الرد هي الأخرى واكتفت بذلك.

ولم يحدد يعلون الى عودة الهدوء للمنطقة مشيرا إلى أن الجيش على كامل الاستعداد لمواجهة أي تطور وجاهز للتعامل مع أي احتمال.

وردا على سؤال حول تجدد أعمال الحفر بحثا عن الأنفاق في بلدة « زرعيت » الحدودية، قال إن الجيش يتعامل بجدية كبيرة وبمسؤولية مع أي شكوى تصله من السكان تفيد بسماعهم لأصوات حفر تحت منازلهم، وإن الجيش يقوم بعمليات بحث عن هذه الأنفاق، ومع ذلك فأن الطبيعة الجغرافية للحدود مع لبنان تسمح لحزب الله بالتسلل الى اسرائيل، وهم ليسوا بحاجة لحفر الأنفاق على غرار حماس في قطاع غزة.