شريط الأخبار

بحر يثمن دعوات أوروبية بتعليق الشراكة بين أوروبا والاحتلال

02:50 - 29 حزيران / يناير 2015

أحمد بحر
أحمد بحر

فلسطين اليوم - وكالات

ثمن رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر مواقف ثلاثة وستين نائبا في البرلمان الأوروبي طالبوا بتعليق اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ودولة الاحتلال.

وأكد بحر في تصريح صحفي الخميس (29-1) "أن مطالبة النواب الأوروبيين خطوة على طريق محاسبة "إسرائيل" على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن تقارير المنظمات الحقوقية المحلية والإقليمية والدولية كافة تؤكد انتهاك دولة الاحتلال للقانون الدولي الإنساني، وارتكابها لجرائم حرب في غزة".

ودعا بحر هؤلاء البرلمانيين لزيارة المجلس التشريعي الفلسطيني من أجل توطيد العلاقة، واستضافتهم في جلسة خاصة لمناقشة تداعيات الحصار والأبعاد القانونية لحصار قطاع غزة، وانتهاكات الاحتلال لحقوق المواطنين الفلسطينيين.

وطالب بحر البرلمان الأوروبي باتخاذ كافة الخطوات التي من شأنها وقف انتهاكات الاحتلال للقانون الدولي، وإجباره على احترام حقوق الإنسان، والكف على ممارسة سياسة العقاب الجماعي تجاه المواطنين الفلسطينيين.

الجدير ذكره أن(63) نائبا من البرلمان الأوروبي ينتمون لأكبر خمسة أحزاب في أوروبا، طالبوا ممثلة السياسة الخارجية فيديركا موغريني بتعليق اتفاقية الشراكة بين أوروبا و"إسرائيل"، لارتكاب الأخيرة مجازر في غزة أودت بحياة (2300) فلسطيني الصيف الماضي.

انشر عبر