شريط الأخبار

غرفة تجارة وصناعة غزة تستقبل السفير الهندي

12:10 - 29 حزيران / يناير 2015

الغرفة التجارية
الغرفة التجارية

فلسطين اليوم - غزة

استقبلت غرفة تجارة وصناعة غزة سفير جمهورية الهند لدى دولة فلسطين موهيش كومار وكان في استقبالهم رئيس وأعضاء مجلس الإدارة  وعدد كبير من المستوردين و رجال الأعمال والصناعيين.

و في بداية اللقاء رحب وليد الحصرى رئيس غرفة تجارة وصناعة غزة بسعادة السفير الهندي و الوفد المرافق له وشكر الجمهورية الهندية على ما تقدمه من مساعدات للشعب الفلسطيني ، المواقف التاريخية المشرفة للهند ومساندتها الداعمة للقضية الفلسطينية.

وطالب الحصري بضرورة تزويد الغرفة التجارية بالمنشورات الخاصة بالاقتصاد الهندي, لتوزيعها على أعضاء الهيئة العامة , وتسهيل إجراءات صدور التأشيرات الخاصة بأعضاء غرفة تجارة غزة من خلال تخصيص مكتب لدى الغرفة لاستلام المعاملات وتجهيزها وإرسالها إلى مكتب الممثليه.

ومن جانبه أكد جهاد بسيسو رئيس لجنة العلاقات الدولية بغرفة تجارة وصناعة غزة على أهمية هذا اللقاء لما تحظى به جمهورية الهند من حضارة إنسانية وقوة صاعدة على المسرح الدولي في المجال الاقتصادي و التكنولوجي , كما قال بسيسو إننا نتطلع ونهدف من خلال هذا اللقاء إلى تعزيز حركة التبادل التجاري و التكنولوجي و الصناعي مع جمهورية الهند وذلك من خلال العمل على تنظيم رحلات تجارية للهند و التعرف على قصص نجاح القطاع الخاص الهندي في مجال الصناعات الصغيرة و المتوسطة , كما طالب بالعمل العمل على تعزيز العلاقات الأكاديمية في مجال إبتعاث الرحلات العلمية على مستوى خرجي الثانوية العامة ودرجات الماجستير و الدكتوراه وتحديد مجالات المنح على أسس الاحتياجات الفعلية لقطاع الأعمال في غزة.

من جانبه أكد سفير جمهورية الهند لدى دولة فلسطين موهيش كومار على متانة علاقة بلاده بفلسطين ومؤكدا دعم بلاده للشعب الفلسطيني في تحقيق مطالبه العادلة.

وأضاف السفير الهندي أن الهند تدعم وبقوة المصالحة وحق الفلسطينيين في حقهم بإقامة دولة فلسطين, وأن الهند تقدم منح كثيرة لطلاب فلسطينيين للدراسة في المعاهد الهندية.

كما أكد السفير على أن الهند تعطي ميزات خاصة للحصول على التأشيرات للتجار و رجال الأعمال الفلسطينيين الذين تربطهم علاقات تجارية مع الهند , هذا بالإضافة إلى إمكانية الحصول على التأشيرة إلكترونيا من خلال الإنترنت , كما أكد على تقديم العديد من الخدمات الأخرى مثل دعوة التجار لحضور العديد من المعارض الهندية بحيث يتم تغطية تكاليف الإقامة والضيافة للرحلة من الحكومة الهندية و يتحمل التجار فقط تذكرة الطائرة و المصاريف الشخصية.

وتم فتح باب النقاش للحضور حيث طالب المستوردين و رجال الأعمال السفير الهندي بضرورة إقامة مشاريع صناعية مشتركة بين رجال الأعمال الفلسطينيين و الهنود لتساهم في الحد من البطالة المنتشرة في قطاع غزة , تسهيل إدخال المهندسين و الخبراء الهنود إلى قطاع غزة لصيانة ومتابعة الماكينات الهندية و التي تعتمد عليها بعض المصانع في غزة , تسهيل حصول التجار ورجال الأعمال على التأشيرات الهندية المتعددة .

وفي نهاية اللقاء وعد السفير الهندي بدراسة كافة المطالب و العمل على تحقيقها , وشكر الغرفة التجارية و القائمين عليها على حسن الاستقبال و الضيافة.

 

انشر عبر