شريط الأخبار

فيديو | برشلونة يقصي أتلتيكو مدريد من كأس الملك

11:23 - 29 تموز / يناير 2015

برشلونة
برشلونة

فلسطين اليوم - وكالات

انتزع برشلونة بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي لكأس إسبانيا بكرة القدم، من مضيفه أتلتيكو مدريد بفوزه عليه (3-2)، الأربعاء 28 يناير/كانون الثاني، في إياب دور الثمانية.

وشهدت المباراة أحداثا مثيرة للجدل, أبرزها احتساب ركلة جزاء غير صحيحة لأتلتيكو, وتغاضي الحكم عن احتساب أخرى صحيحة للفريق نفسه, بعدما اصطدمت الكرة بيد مدافع برشلونة جوردي ألبا.

وسجل ثلاثية "البرشا" نيمار دا سيلفا "هدفين" (9 و41), وجواو ميراندا بالخطأ في مرماه (38), في حين أحرز هدفي "الروخي بلانكوس" فرناندو توريس (1), وراؤول غارسيا (30) من ركلة جزاء.

وأكمل "الروخي بلانكوس" المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد غابي فرنانديز بين الشوطين, وماريو سواريز (84).

وكرر برشلونة بذلك فوزه على اتلتيكو ، بعد أن كان قد تغلب عليه إيابا أيضا بهدف مقابل لاشيء سجله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة الـ 85 عمر من المباراة التي جرت بينهما الأسبوع الماضي، في ملعب "كامب نو".

وسيكون الفريق الكاتالوني في الدور قبل النهائي، بانتظار الفائز في مواجهة فريقي فياريال وخيتافي. بينما يلعب في النصف الآخر من القرعة إشبيلية مع إسبانيول، ومالقا مع أتليتيك بيلباو.

ويسعى برشلونة إلى التتويج بلقب بطل كأس ملك إسبانيا للمرة 27 آخرها كانت في عام 2012، بينما عانق أتليتيكو مدريد الكأس 10 مرات آخرها كانت في عام 2013 على حساب ريال مدريد.

يذكر أن أتلتيكو كان قد جرد جاره ريال من اللقب، وذلك بعد أن تغلب عليه بهدفين نظيفين في ملعب "فيسنتي كالديرون" في ذهاب دور الـ 16، ومن ثم تعادل مع الفريق الملكي (2-2) في معقله "سانتياغو برنابيو".


انشر عبر