شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تنظم وقفة تضامنية مع الطفلة الأسيرة ملاك الخطيب بغزة

10:53 - 29 تشرين أول / يناير 2015

الرابطة الإسلامية
الرابطة الإسلامية

فلسطين اليوم - غزة

نظمت طالبات الرابطة الإسلامية وقفة تضامنية مع الأسيرة الطفلة ملاك الخطيب عند مفترق السرايا بمدينة غزة ، بمشاركة مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى وإذاعة الأسرى.

ورفعت الطالبات المشاركات العديد من الشعارات التي تندد بحبس الطفلة ملاك الخطيب وتتساءل كيف يقف العالم مكتوف الأيدي ضد ما تقوم به دولة الاحتلال الصهيوني ضد كل ما هو فلسطيني.

وفي كلمة الرابطة الإسلامية أكدت منسقة ملف المدارس بإقليم الوسطى فتحية الجمل أن هذه الفعالية جاءت لكي نلفت نظر العالم حول قضية الأسرى بشكل عام والأسرى الأطفال والأسيرة ملاك الخطيب بشكل خاص.

وأضافت أن ما قامت به المحكمة الصهيونية من إصدار حكم بالسجن لمدة شهرين وغرامة مالية بتهمة إلقاء الحجارة على جنود الاحتلال على طفلة لما يتجاوز عمرها الخمسة عشر عاماً ، يعتبر انتهاك صريح لجميع المواثيق والعهد الدولية .

وطالبت الجمل جميع المؤسسات المعنية بأمور الطفولة وحقوق الإنسان أن تقوم بدورها على أكمل وجه للوقوف بوجه الانتهاكات التي تواصل دولة الاحتلال الصهيوني ارتكابها بحق الأسرى الفلسطينيين ولا سيما الأطفال منهم.

من جهته تحدث الناطق الإعلامي باسم مؤسسة مهجة القدس حسن المصري عن مدى الهنجهية الصهيونية التي وصلت إلى انتهاك كل حقوق الطفل، وأن أطفال غزة جاؤوا اليوم ليؤكدوا على الوقوف قلباً وقالباً مع الطفلة الأسيرة ملاك الخطيب التي اعتقلت وهي عائدة من المدرسة.

وتساءل المصري لماذا لم يتحرك العالم لهذه الطفلة فلو تم اعتقال طفل من دول أوروبا أو أمريكا لقامت الدنيا ولم تقعد، فليشهد العالم اليوم على هذا الظلم وعلى مدى كذب وزيف الشعارات الرنانة التي تحملها مؤسسات المجتمع الدولي.

وطالب المصري الحكومة الفلسطينية والفصائل كافة بتحمل مسؤولياتها تجاه الأسرى وقضيتهم والعمل على تفعيلها في كافة المحافل الدولية .

يذكر أن ملاك الخطيب طفلة فلسطينية اعتقلتها قوات الاحتلال الصهيوني في اليوم الأخير من العام الماضي عند حاجز عسكري قرب مدرستها في قرية بتين شرق رام الله، ووجهت لها سلطات الاحتلال تهمة رشق الحجارة وحيازة سكين.

 

انشر عبر