شريط الأخبار

الكاببنت الإسرائيلي يصدر قراراً متناقضاً للناطق باسم الجيش

08:54 - 28 تموز / يناير 2015

الكابينت
الكابينت

فلسطين اليوم - غزة - خاصة

على الرغم من الوضع الذي لا زال يسوده توتر شديد بين "إسرائيل" وحزب الله، طالب الناطق باسم جيش الاحتلال، العميد موتي الموز سكان الكيبوتسات القريبة من الحدود اللبنانية ومزارع شبعا الخروج من الملاجئ والعودة للحياة الطبيعية لكنه في نفس الوقت حذرهم بالالتزام بتعليمات الجيش قائلا: " الواقع الأمني منذ ايام لم ينته بعد ولا حتى غدا فالأمر بمثابة كفاح طويل من اجل حماية "امن اسرائيل".

وردا على هذه التصريحات قال الخبير في الشؤون  الصهيونية في وكالة فلسطين اليوم الاخبارية، فادي عبد الهادي بان تصريحات الناطق باسم موتي الموز بدعوته لسكان الكيبوتسات العودة للحياة الطبيعية و من جانب اخر بان الوضع الأمني لم ينته بعد يوجد بها تناقضاً كبيراً ".

و أعرب الخبير عن اعتقاده بأن الموز ربما أصدر هذا البيان بمطلب من المجلس الأمني المصغر الكابنت، و على ما يبدو بان الجلسة انتهت وتدل في طيات قراراتها وجود رد عسكري إسرائيلي الليلة ضد حزب الله.

 و وفقاً للخبير، فإنه لا يعقل ان يدعو الجيش سكان الكيبوتسات للعودة للحياة الطبيعية ومن ثم يقول لهم الوضع إن لم ينتهه بعد،موضحاً أن هناك علامة استفهام حول ما سيجري في الساعات المقبلة، ويمكن القول بان بيان الناطق باسم الجيش بمثابة كمين ليطمئن حزب الله بأنه لا يوجد رد".

و بحسب الخبير، فإن بيان الناطق باسم الجيش صدر بعد انتهاء جلسة الكابنت.

انشر عبر