شريط الأخبار

بالصور || بعد أدائهم المميز .. حكام الضفة الغربية يغادرون غزة

02:41 - 28 تشرين ثاني / يناير 2015

حكام
حكام

فلسطين اليوم - غزة


غادر حكام المحافظات الشمالية مدينة غزة صباح الثلاثاء بعد مشاركتهم الناجحة في إدارة عدد مباريات الجولة التاسعة من دوري جوال الممتاز ودوري الدرجة الأولي. وقال إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة إن مشاركة حكام المحافظات الشمالية ناجحة بامتياز بعد الأداء المميز الذي قدمه طاقم الحكام خلال إدارته لمباريات الدوري العام.

وأضاف أبو سليم أن تلك المشاركة تعتبر خطوة أولى باتجاه رفع الحصار الرياضي المفروض على الحركة الرياضية الفلسطينية من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي، آملاً أن تتكرر مثل تلك الزيارات بما يساهم في تطوير أداء التحكيم الفلسطيني. وأكد أبو سليم أن زيارة حكام الضفة لغزة تحمل رسالة وحدة الرياضة الفلسطينية على مختلف الصعد، لافتاً إلى الزيارات المتبادلة التي شهدتها منظومة الاتحاد على صعيد اللجان المختلفة.

 وكان الدكتور أسعد المجدلاوي وأعضاء المكتب التنفيذي باللجنة الاولمبية ونائب الأمين العام المساعد محمد العمصي قد استقبلوا الوفد بحضور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد إسماعيل مطر وعدد من أعضاء الاتحاد ومنتسبي دائرة الحكام, بالإضافة إلى على أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية, ورحب المجدلاوي بالوفد بعد انتهاء مأدبة الإفطار التي أقيمت تكريما لهم في مقر اللجنة؛ مؤكدا أنهم بين أهلهم وذويهم, وقد وجدوا كل ترحاب من كافة أبناء شعبنا بغزة وحظوا باحترام وتقدير كبير خلال وجودهم في محافظات غزة.

 بدوره قال طارق النقيب ان الوفد بين أهله في غزة ,ولم يشعروا بأي غربة ,وقد وجدنا ترحابا وفرحة كبيرة بوصولنا إلى غزة وغمرونا بحبهم لنا

واعتبر أن مستوى التحكيم الفلسطيني يبشر بالخير, وأصبح الحكم الفلسطيني محل ثقة كبيرة, ويتمتع باحترام الآخرين ,وفد اعددنا لهذه الزيارة منذ فترة كبيرة لكن الأحوال الجوية هي التي أخرت وصولنا إلى غزة. وأردف أن الاتحاد الفلسطيني بذل جهودا كبيرة من خلال لجنة الحكام من اجل تطوير مستوى الحكام , والتحكيم الفلسطيني في شطري الوطن خلال السنوات الأخيرة. وشكر النقيب اتحاد الكرة والأسرة الرياضية والإعلامية على حفاوة الاستقبال.

 بدوره قال حكم الساحة براء أبو عيشة إن حضورنا إلى غزة كان بمثابة فرحة كبيرة لنا, ولم نصدق أنفسنا لحظة دخولنا, ووجدنا شعبا استطاع صناعة المستحيل بعزيمة وإصرار لا يلين, رغم الركام والقتل العشوائي ويرفض الانكسار , ووجدنا منظومة كروية متكاملة, ومترابطة.

 وأثبت أهلنا في غزة أننا شعب واحد ولم نشعر بأي غربة إطلاقا,وأتمنى أن نكون قد قدمنا صورة مشرفة عن التحكيم الفلسطيني

من جانبه قال علي أبو حسنين إن الرياضة الفلسطينية شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية, وتشكلت لدينا منظومة كروية تستحق الاحترام, وعلينا المحافظة على استمرارها وديمومتها في شطري الوطن

من جانبه أكد إسماعيل مطر أن اتحاد الكرة يسعى إلى تكرار زيارات الحكام ما بين الضفة وغزة خلال الجولات المقبلة

وأشاد مطر بالأداء المميز الذي قدمه الحكام برفقة زملائهم في مباريات الدوري العام.

 الجدير ذكره ان أعضاء وفد الحكام مكون من: طارق النقيب مدير دائرة الحكام بالاتحاد وحكم الساحة الدولي محمد بدير وحكمي الساحة درجة أولى إسحاق الكيلاني, وبراء أبو عيشة وفاروق عاصي الحكم الدولي المساعد.

انشر عبر