شريط الأخبار

باكستان.. ارتفاع قتلى طالبان جراء الغارات الجوية إلى 86

10:16 - 28 حزيران / يناير 2015

طالبان
طالبان

فلسطين اليوم - وكالات

ارتفع إلى 86 عدد القتلى من مسلحي حركة طالبان باكستان جراء غارات جوية شنتها قوات الجيش ضد معاقل الحركة في منطقة داتا كهيل بمقاطعة شمال وزيرستان القبلية المحاذية للحدود الأفغانية.

وأفاد بيان، صادر عن مكتب المتحدث باسم الجيش الباكستاني، أن الضربات الجوية أسفرت عن مصرع 76 من مقاتلي الحركة، بينهم عدد من الأجانب، فضلًا عن تدمير كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.

وكان 10 مسلحين آخرين من تنظيم عسكر الإسلام، التابع لحركة طالبان باكستان، لقوا مصرعهم، بعد استهداف خمسة معاقل لهم بغارات جوية في منطقة خيبر القبلية.

وتأتي تحركات الجيش الباكستاني ضد معاقل حركة طالبان شمال غربي البلاد، عقب هجوم استهدف مدرسة في مدينة بيشاور، في 16  كانون الأول/ديسمبر الماضي، وأسفر عن مقتل 141 شخصًا، بينهم 132 تلميذًا، و9 مدرسين، ما دعا رئيس الحكومة "نواز شريف"، إلى اتخاذ قرارات بشأن مكافحة الإرهاب في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الجيش الباكستاني بدأ عملية عسكرية واسعة النطاق، ضد حركة "طالبان باكستان" ومسلحين أجانب، في مقاطعة شمال وزيرستان القبلية المحاذية للحدود الأفغانية، في 15 حزيران/يونيو 2014. وأطلق الجيش الباكستاني على العملية اسم "ضرب الغضب". ويقول الجيش الباكستاني أنَّ عدد القتلى في صفوف الحركة منذ بدء العملية بلغ حوالي 2200 شخصاً، مقابل مقتل  200 جندياً من الجيش في اشتباكات ومسلحة وتفجيرات.

انشر عبر