شريط الأخبار

أبو مرزوق: من يتحدث عن إقليم غزة عليه أن يتحسس موضع قدميه..!

09:05 - 28 حزيران / يناير 2015

أبو مرزوق والأحمد
أبو مرزوق والأحمد

فلسطين اليوم - وكالات

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس موسى أبو مرزوق: "إنّ غزة تمردت على الاحتلال، فانسحب بمستوطناته ومستوطنيه، وصمدت غزة رغم الحصار والدمار، وصنعت لشعبها ثوب الفخار والانتصار، ولم تعترف لعدوها بما اغتصب، ولم تنكر حق اللاجئ من شعبها بحيفا ويافا وصفد".

وتابع أبو مرزوق، في تصريحات له  نشرها على صفحته على الفيس بوك: من يتحدث عن إقليم غزة عليه أن يتحسس موضع قدميه، متسائلاً: "هل يستطيع السفر دون تصريح، أو التنقل بين محافظة وأخرى دون انتظار موافقة العدو على المرور؟! هل يستطيع أن يأتي إلى غزة دون إذن من الاحتلال، أم يستطيع أن يحمي أبناء شعبنا من الاعتقال؟! أو يمنع عنهم القتل؟!".

وأضاف قائلاً: "قبل تهديد غزة بالفصل والثبور وعظائم الأمور، امنع المستوطنين من الاستيلاء على أرضنا، أو على الأقل أوقف هدم بيوتنا".

وأكد أبو مرزوق أنّ غزة ستبقى على عهدها في القدس بلا تفريط، ومع المقاومة بلا مساومة، ومع وحدة شعبها بغزة وكرامة، مشدداً قوله: "كما نزعنا غزة من السيادة الإسرائيلية بقوة المقاومة، سننتزع بقية فلسطين محررة إن شاء الله".

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحتلال تحدث مساء أمس في تصريحات متلفزة أنه يدعم فكرة إعلان غزة إقليماً متمرداً.

 

انشر عبر