يعلون: لن نتسامح مع من يخترق السيادة

خبر غارات « اسرائيلية » على مناطق خاضعة للسيطرة السورية دون إصابات

الساعة 06:19 ص|28 يناير 2015

فلسطين اليوم

أغارت المقاتلات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء على عدة أهداف في منطقة القنيطرة الخاضعة للسيطرة السورية والتابعة للواء 90 التابع للجيش السوري دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وذكرت مصادر عبرية صباح اليوم، أن صافرات الإنذار دوت الليلة الماضية في منطقة جبل الشيخ شمال فلسطين المحتلة عن طريق الخطأ.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قد أغارت الليلة الماضية على الأراضي السورية أدت الى استشهاد سوريين وإصابة آخرين، رداً على سقوط صاروخين أطلقا من سورية على جبل الشيخ.

من جهته، قال وزير الحرب « الإسرائيلي » موشية بوغي يعلون صباح اليوم: « إن الطائرات الإسرائيلية أغارت على منطقة تقع تحت سيطرة الحكومة السورية، لتوصيل رسالة واضحة لسوريا وحزب الله مفادها بأننا لن نحتمل إطلاق صواريخ نحو »إسرائيل« ، ولن نحتمل خرق السيادة »الإسرائيلية« وأن إسرائيل سترد بكل قوة وإصرار.

وأضاف، أن النظام السوري مسؤول عن إطلاق الصواريخ من أراضيه تجاه »إسرائيل« ونحن بدورنا سنُدفع أي نظام أو منظمة ثمناً باهضاً لاختراقه السيادة »الإسرائيلية« . وأكد أن إسرائيل لن تتسامح مع أي جهة تخرق سيادتها وأننا سنعمل بكل مسؤولية للحفاظ على أمن »إسرائيل" وضرب كل من يريد تشويش حياتنا.