شريط الأخبار

مركز الميزان يستنكر الاعتداء على مقر هيئة شؤون الأسرى

08:19 - 27 أيلول / يناير 2015

فلسطين اليوم - غزة

استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان اقتحام وإحراق مكتب هيئة شؤون الأسرى والمحررين في غزة فجر اليوم، واعتداء مجهولين على كوادر من حركة فتح وعلى ممتلكاتهم، محذراً من العودة لمربع الفلتان الأمني.

وطالب المركز بالتحقيق في تلك الأحداث وكشف الجهات التي تقف خلفها ومعاقبة مقترفيها بموجب القانون.

وأوضح المركز، أن مجهولون اقتحموا فجر اليوم، مكتب هيئة شؤون الأسرى والمحررين الكائن في الطابق الثالث من بناية الصحابة بالقرب من موقف سيارات جباليا وسط مدينة غزة، حيث أحرقوا المكتب بمحتوياته من أثاث وأجهزة حاسوب وعددها ثلاثة، كما تمت سرقة جهازي حاسوب آخرين، ولم يتم التعرف على الفاعلين.

كما قام مجهولون مساء الأحد الماضي بالاعتداء بالضرب على المواطن إسماعيل عيسى إسماعيل أبو نحلة (40 عاماً) وهو من أحد كوادر حركة فتح، عندما كان في متجره الخاص بالملابس النسائية مقابل مستوصف وكالة الغوث السويدي في حي النصر غرب مدينة غزة،.

ونقل المركز عن أبو نحل بأن أربعة ملثمون يحملون العصي وسيف ومسدس اعتدوا عليه بالضرب المبرح كما حطموا زجاج المتجر بالإضافة إلى بعض الرفوف التي تعرض عليها البضائع من ثم لاذوا بالفرار. في حين حاول مجهولون فجر الخميس الماضي إحراق سيارة الكادر الفتحاوي أحمد فؤاد شعبان أحمد علوان (55 عاماً)، ويقطن شرق مسجد الكنز في حي الرمال غرب مدينة غزة.

وجدد المركز استنكاره لتصاعد حالات العنف الداخلي، مطالباً الجهات الرسمية وصاحبة الاختصاص بسرعة فتح التحقيقات في كل الحوادث التي تنطوي على انتهاك للقانون وتعرِّض سلامة المواطنين وممتلكاتهم للخطر ومن يقف خلفها وتقديمهم للعدالة، كما وطالب بنشر نتائج التحقيق بما يضمن التحقق من الإجراءات وانسجامها وقواعد القانون.

انشر عبر