شريط الأخبار

القناة العاشرة: الكونغرس يوجه ضربة لنتنياهو بتجميده العقوبات ضد إيران

06:54 - 27 تشرين ثاني / يناير 2015

الكونجرس الامريكي
الكونجرس الامريكي

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة


كشف التلفزيون "الإسرائيلي" القناة العاشرة بان أعضاء من الكونغرس الأمريكي من الحزب الديمقراطي أرسلوا أمس الاثنين رسالة للرئيس الأمريكي باراك أوباما أبلغوه فيها عن قرارهم بتجميد مشروع القرار الداعي لفرض مزيد من العقوبات ضد إيران وبذلك يكون أعضاء الكونغرس قد أيدوا موقف أوباما، ووجهوا ضربة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وبحسب القناة، تعتبر رسالة الديمقراطيين خنجرا للدعوة التي وجها الكونغرس لنتنياهو لإلقاء خطابا في 3 مارس المقبل أمام الكونغرس للتحدث عن مخاطر إيران وملفها الذري.

وأشارت إلى أن نتنياهو قال في تصريح سابق بأنه توجه للكونغرس بهدف إقناع أعضاء الكونغرس من الحزب الجمهوري والديمقراطي للتصويت لصالح فرض عقوبات جديدة ضد إيران ولكن ووفقا للتلفزيون "الإسرائيلي" في رسالة أعضاء الكونغرس لأوباما أضاعت محتوى خطاب نتنياهو ضد إيران.

وقد قال نتنياهو الأحد الماضي خلال افتتاح جلسة حزب الليكود متطرقا لدعوة الكونغرس له

"عندما تمضي إيران قدما تحتل مكانة تلو الأخرى من بيروت حتى صنعاء وتبني جبهة إرهابية ضدنا على حدود الجولان ولبنان وتواصل بناء سلاحها الذري فاليسار الإسرائيلي يحني رأسه وفقط يقترح على الفلسطينيين المزيد من التنازلات، ولكن رئيس وزراء "إسرائيل" يجب أن يقف أمام كل العالم في باريس وواشنطن وفي كل مكان كان ليقول للعالم بكل فخر لن نخضع للإرهاب ولن نسمح لإيران أن تكون دولة ذرية لما يمثله من خطر يحدق باسرائيل.

انشر عبر