شريط الأخبار

الاحتلال يستولي على أكثر من 500 دونمًا غرب الخليل

04:49 - 27 حزيران / يناير 2015

حي استيطاني
حي استيطاني

وكالات - الخليل

أصدرت محكمة الاحتلال قرارًا عسكريًا يقضي بالاستيلاء على ما يزيد عن 500 دونمًا من أراضي المواطنين غرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أولا عيسى العملة في تصريح له، إن قرار الاستيلاء الذي تسلم نسخة منه، اليوم الثلاثاء، صادر عن محكمة الاحتلال قبل عدة أيام، بحجة أنها أراضي دولة.

وأشار العملة إلى أن ملكية الأراضي تعود لمواطنين من عائلة العملة وأبو نصير، وتقع قرب جدار الفصل العنصري بمنطقتي "عطوس" و"الميخذ" غرب البلدة، موضحًا أن خرائط الأراضي المستولى عليها المرفقة بالقرار تسلمها من محامي مؤسسة حقوق الإنسان داوود كاسترو.

وطالب الهيئات والمؤسسات الحقوقية الدولية بالتدخل لوقف استيلاء الاحتلال على أراضي المواطنين وممتلكاتهم، ولحمايتهم من سياسة التهويد التي تنتهجها سلطات الاحتلال.

وأكد أن سلطات الاحتلال صعّدت من انتهاكاتها تجاه المواطن الفلسطيني وأرضه وممتلكاته، بحجج تخالف القانون الدولي، خدمة لأهدافها الاستيطانية والتوسعية المختلفة، وبهدف ترسيخ الوجود "الإسرائيلي" وفرضه على الأرض واقعا يصعب تغييره لتقويض قيام دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

انشر عبر