تحت رعاية معالي وزير الصحة د. جواد عواد

خبر إدارة مجمع الشفاء الطبي تشرع بالتجهيزات الأولية لمؤتمر الجراحة الفلسطيني التركي الأول

الساعة 02:12 م|27 يناير 2015

فلسطين اليوم

أكد الدكتور صبحي سكيك المدير الطبي لمجمع الشفاء الطبي ورئيس المؤتمر على أن مؤتمر الجراحة الفلسطيني التركي الأول والمزمع عقده في الفترة بين 26-28 مارس 2015، ويعد هذا المؤتمر الرابع على مستوى فلسطين والأول بالشراكة مع دولة تركيا، حيث عقد المؤتمر الأول عام 2009 بمشاركة مجمع الشفاء الطبي مع المنتدى الطبي الفلسطيني عقب « حرب 2008-2009 » والذي كان بعنوان جراحة الحروب، أما المؤتمر الثاني فقد عقد في العام 2010 بالمشاركة مع كلية الطب بالجامعة الإسلامية وجمعية الجراحين بعنوان « الجراحة في فلسطين إنجازات وتحديات » وفي العام 2013 عقد مجمع الشفاء الطبي المؤتمر الثالث بعنوان « الجراحة في فلسطين انجازات وتطلعات » أما مؤتمر الجراحة الرابع في فلسطين ويعد المؤتمر الدولي الأول بمشاركة كريمة من دولة تركيا، حيث ستكون مشاركة دولية واسعة من مختلف المراكز الطبية العالمية في فروع الجراحة المختلفة والمواضيع ذات العلاقة علما بأن الأوراق العلمية ستكون في ضوء ما تشهده المراكز الجراحية من تطور باستخدام التقنية الحديثة خاصة في جراحات المناظير.

وأوضح د. سكيك أن اللجان بدأت بالاجتماع بحضور الدكتور نصر التتر مدير عام مجمع الشفاء الطبي و رؤساء اللجان التحضيرية والعلمية والإعلامية، للاتفاق على تكليفهم بالاجتماع بالأعضاء لمتابعة عمل كل لجنة، كما أشار د. سكيك إلى أنه تم تبليغ الإعلام ببدء الإجراءات التحضيرية للمؤتمر حيث سيتم طباعة البوسترات الخاصة بدعوة المختصين للمشاركة في المؤتمر وكذلك دراسة التكلفة الخاصة بالمؤتمر.

هذا وقد قام رئيس المؤتمر د. سكيك و رؤساء اللجان بزيارة ميدانية لفندق المشتل وذلك للإطلاع على مكان عقد المؤتمر والتعرف على الاحتياجات اللوجستية اللازمة للمكان .

كلمات دلالية