شريط الأخبار

تصريحات متضاربة حول الزيارة

هل هناك زيارة مرتقبة لـ"اللجنة التنفيذية" وحكومة الحمدلله لغزة؟

03:47 - 27 تشرين ثاني / يناير 2015

زيارة الحمدلله لغزة
زيارة الحمدلله لغزة

فلسطين اليوم - غزة


تضاربت التصريحات الصحفية الصادرة من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حول تشكيل وفد رفيع المستوى لزيارة غزة، وفتح أفق حوار جديدة مع حركة حماس، لبحث الإشكاليات العالقة في المصالحة الفلسطينية، ولمتابعة أتفاق الشاطئ الأخير.

القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين د. ذو الفقار سويرجو أكد "ان وفد فلسطيني رفيع من اللجنة التنفيذية سيزور قطاع غزة، خلال الأيام القليلة المقبلة".

وأوضح سوريجو في تصريح لـ"فلسطين اليوم" ان وفد المنظمة سيكون إلى جانبه في الزيارة القريبة وزراء وشخصيات بارزة من حكومة التوافق الوطني، مشيراً أن الوفدان سيبحثان ملفات مهمة أبرزها ملف الموظفين وإشكاليات المصالحة العالقة.

أما أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل ابو يوسف فأوضح ان أعضاء اللجنة التنفيذية اقترحوا التوجه لغزة لبحث أزماتها وفتح حوار جديدة مع حماس دون تحديد موعد محدد.

ونفى أبو يوسف في تصريح لـ"فلسطين اليوم" ان تكون اللجنة التنفيذية في اجتماعها يوم الأربعاء الماضي حددت يوم معين لزيارة اللجنة التنفيذية لغزة، اما بالنسبة لزيارة الحكومة فنفى علمه بزيارتها لغزة "ليس من أمنا تحديد أجندة وجدول عمل الحكومة".

اما نائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فنفى تحديد يوم وتاريخ حول زيارة وفد المنظمة، مشيراً أن هناك زيارة ولكن غير محدد لها تاريخ ويوم محدد.

وأشار لـ"فلسطين اليوم" أن الزيارة التي قد تكون الغير معروف موعدها ستبحث ملفات مهمة مع الفصائل الفلسطينية.

اما جميل شحادة الأمين العام للجبهة العربية وعضو اللجنة التنفيذية فنفى لـ"فلسطين اليوم" علمه بالزيارة، فيما تحفظ بسام الصالحي عبر "فلسطين اليوم" عن الإدلاء بأية تصريحات حول تلك التصريحات.

فيما نفى لـ"فلسطين اليوم" طلال ابو ظريفة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية أن يكون دار في اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير احادث حول زيارة غزة، مشيراً أن المطلوب حسن النوايا من الطرفين المنقسمين، ومن ثم دعوة الاطار القيادي لمنظمة التحرير للإنعقاد، والتوجه لإنتخابات رئاسية وتشريعية ديمقراطية ونزيهة .

 

انشر عبر