شريط الأخبار

مجهولون يسرقون محتويات شقة تابعة لوزارة الاسرى و المحررين قبل حرقها

09:34 - 27 تموز / يناير 2015

حريق
حريق

فلسطين اليوم - غزة

أكد المقدم أيمن البطنيجي الناطق باسم الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء بأن مجهولين قاموا بحرق شقة تابعة لوزارة الأسرى و المحررين في عمارة الصحابة قرب موقف جباليا بمدينة غزة.

و أوضح البطنيجي في حديث لـــ "وكالة فلسطين اليوم الاخبارية" بأن مجهولين قاموا فجر اليوم بكسر باب الشقة التي تعود لوزارة الاسرى و المحررين، و تم سرقة جهازي "لاب توب" ، و من ثم قاموا بحرقها، موضحاً بأن الشرطة فتحت تحقيقاً في الحادث لمعرفة الجناة.

و لم يستبعد البطنيجي أن يكون هذا العمل يأتي في إطار تصفية حسابات بين شخصيات معينة في حركة فتح، و خصوصاً بعد قطع رواتب عدد من اعضاء الحركة من قبل السلطة الفلسطينية.

و بشأن التهديدات التي تلقاها عدد من قيادات حركة فتح في الأيام الماضية، أوضح البطنيجي بأن الأوضاع مربكة، و أن الشرطة و الجهات المسؤولة تتابع الأمر باجراءات رسمية و قانونية.

و لفت الى أن الشرطة كانت قد منعت خلال الأيام الماضية تظاهرة لفصيل معين في حركة فتح، تجنباً لوقوع احتكاكات قد تؤدي لمشاحنات كبيرة.

من جهته قال  بسام المجدلاوي مديرعام شؤون الاسرى والمحررين ورئيس لجنة ادارة مكتب الوزارة بغزة بان مجهولين قاموا فجر اليوم الثلاثاء بحرق مكتب هيئة شئون الاسرى والمحررين في غزة وسرقة جهازى حاسوب " لاب توب " ، وأضاف مدير المكتب أن هذا العمل تخريبي و يعرقل الخدمات المقدمة للاسرى وذويهم.

من ناحيته طالب رأفت حمدونة الخبير في شؤون الأسرى الشرطة الفلسطينية بفتح تحقيق في الحادث والوصول الفورى للجناة ، معتبراً أن استهداف مكتب الهيئة بمثابة استهداف لقضية الأسرى وما تحمل من رسالة وطنية وانسانية.

و يشار الى أن هذا الحادث هو الثاني من نوعه خلال هذا الاسبوع، بعد اقتحام مجهولين للمقر الرئيس لمؤسسة "رعاية اسر الشهداء و الجرحى" في قطاع غزة، وتحطيم محتوياته من أثاث مكتبي وأجهزة ومعدات.

انشر عبر