شريط الأخبار

عشراوي: الاحتلال يسعى لفرض مشروع "إسرائيل الكبرى" على فلسطين التاريخية

09:02 - 26 حزيران / يناير 2015

حنان عشراوي
حنان عشراوي

فلسطين اليوم - وكالات

أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي الهجمة الاستيطانية، التي تقودها الحكومة الاسرائيلية ووصفت هذه الهجمة بأنها "جريمة حرب جديدة طبقاً لميثاق روما".
وأكدت عشراوي في تصريحات لها على هامش لقائها اليوم الاثنين (26|1)، وفدا من صندوق النقد الدولي (IMF) برئاسة كريستوف دوينوولد رئيس بعثة الصندوق الى الضفة الغربية وقطاع غزة في مقر منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله، ونشرتها مصادر تابعة للسلطة، أن هذه الممارسات تأتي في سياق مخطط إسرائيلي ممنهج لضم منطقة بيت لحم والقدس، وإنهاء الترابط الجغرافي في الضفة الغربية، وفرض مشروع "إسرائيل الكبرى" على فلسطين التاريخية.
وقدمت عشراوي لزائريها صورة عن الوضع الاقتصادي المتدهور والمتفاقم بسبب السياسات الإسرائيلية الأحادية وخاصة في قطاع غزة الذي يعاني من حصار اسرائيلي غير قانوني لأكثر من سبع سنوات.
واستعرضت مجمل الانتهاكات التي تعرض لها ابناء الشعب الفلسطيني لها خلال العدوان الغاشم، والنتائج الكارثية والمروعة له، مشيرة إلى عدم وصول الفلسطينيين إلى الاغاثة والمعونات الطارئة بسبب هذا الحصار حتى اليوم.
وأكدت الحاجة الملحة في الإسراع بتقديم الاغاثة الفورية وإعادة الاعمار.
وقالت: "إن تغاضي المجتمع الدولي عن غطرسة إسرائيل وتماديها وعرقلتها عملية بناء الدولة والمؤسسات الفلسطينية في ظل الدعم المطلق من الولايات المتحدة وفر لها الغطاء اللازم للاستمرار في فرض الوقائع على الأرض، وافشال الجهود الدولية لدفع المسار السياسي"، كما قالت.

انشر عبر