شريط الأخبار

نيويورك تواجه العاصفة الثلجية الأقوى في تاريخها

08:53 - 26 حزيران / يناير 2015

عاصفة ثلجية
عاصفة ثلجية

فلسطين اليوم - وكالات

من المتوقع أن تواجه نيويورك، اليوم الاثنين، عاصفة ثلجية وصفت بأنها الأشد في تاريخها.

وقال عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، يوم أمس الأحد، إن العاصفة الثلجية التي تقترب اليوم من المدينة تعتبر الأشد في تاريخها، داعيا السكان إلى التزام منازلهم لتجنب وقوع إصابات جراء الرياح الشديدة والرؤية المحدودة.

وحذر معهد الأرصاد الجوية من العاصفة الثلجية التي تقترب من نيويورك بسرعة 80 كيلومترا في الساعة، والتي قد تؤدي إلى تراكم الثلوج على ارتفاعات تتراوح ما بين 30 سنتمترا وحتى متر واحد. ومن المتوقع أن يبدأ تساقط الثلوج الليلة.

ونقل عن جهات رسمية قولها إن العاصفة التي تشتد سرعتها قد تؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي وإلى تشويشات في حركة السير.

كما يتوقع أن تحصل تشويشات في حركة الملاحة الجوية، حيث تشير التوقعات إلى إلغاء نحو 1700 رحلة جوية. وكانت شركة 'يونايتد إيرلاينز' قد ألغت الرحلات الجوية المقررة ليوم غدة من مطار نيويورك وبوسطن وفيلاديلفيا. كما ألغيت رحلة جوية لشركة 'دلتا إيرلاينز' الأميركية، التي كانت مقررة في الساعة 23:45 من مطار اللد إلى نيويورك.

وقال بلاسيو في مؤتمر صحفي إن 'هذه العاصفة ربما تكون من النوع الذي لم نشهده من قبل'. وأضاف موجها حديثه للسكان، داعيا إياهم إلى مغادرة أماكن العمل باكرا اليوم الاثنين 'لا تقللوا من شأن العاصفة، استعدوا للأسوأ'.

وتنوي بلدية نيويورك تجنيد 2400 عامل في ورديات من 12 ساعة، وتفعيل ما يقارب من 500 شاحنة لرشح الملح قبل تساقط الثلوج، ونحو 2000 آلية لفتح الطرق. كما تنوي فتح ملاجئ طوارئ مؤقتة، واستخدام مركبات خاصة تابعة للحرس الوطني لمساعدة الطواقم الطبية على الطرقات.

تجدر الإشارة إلى أن العاصفة الحالية يتوقع أن تكون الأقوى في تاريخ نيويورك، وسبق أن وصل ارتفاع الثلوج إلى 68 سنتمرا عام 2006، وهو أقل بقليل من ارتفاع الثلوج في عاصفة ثلجية سابقة عام 1947.

كما تجدر الإشارة إلى أن موجة برد شديدة ضربت غرب ولاية نيويورك، في مدينة بافلو، وتسببت بمصرع 7 أشخاص.

انشر عبر