شريط الأخبار

غزة: جمعية خيرية تنظم يومًا طبيًا بالمجان عولجت خلاله 700 حالة

12:53 - 26 حزيران / يناير 2015

جمعية أرض السلام للتنمية والتطوير المجتمعي
جمعية أرض السلام للتنمية والتطوير المجتمعي

فلسطين اليوم

نظمت جمعية أرض السلام للتنمية والتطوير المجتمعي، يومًا طبيًا مجانيًا في مدينة غزة، لعلاج الأسر المعدمة التي لا تستطيع تأمين ثمن التشخيص والعلاج.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد الحرازين (أبو عبد الله) :" إن نحو 700 شخص تم تشخصيهم وتقديم العلاج لهم بالمجان في اليوم الطبي الذي نُظّم بالأمس في مسجد الشهيد القائد محمود طوالبة بشارع النفق وسط مدينة غزة، والذي شهد مأساةً حقيقية بفعل المنخفض الجوي العميق مؤخرًا".

وأشار إلى أن فريقًا طبيًا مختصًا في الأطفال، الأسنان، الجراحة العامة، الطب العام، والصيدلية شارك في تشخيص الحالات، لافتًا إلى أن الأدوية التي تم توزيعها على الحالات المرضية، جزء مما حصلت عليه الجمعية من القافلة الجزائرية (03).

وبيّن الحرازين أن هذا اليوم الطبي يأتي ضمن حملة، ستنفذها الجمعية في محافظاتٍ أخرى بالتنسيق مع مراكز وعيادات صحية في الأيام المقبلة.

ونبّه إلى أن هذا الجهد المتواضع يأتي للتخفيف من وطأة الحصار المفروض على شعبنا، والذي نجم عنه تضخم في معدلات البطالة، وتفاقم أوضاع الأسر الفقيرة لتغدو معدمةً، وغير قادرة على علاج أبنائها أو حتى تشخصيهم.

وجدد الحرازين شكره لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين على دعمها، معربًا عن أمله في أن يحذو الخيرون في عالمنا العربي والإسلامي حذوها، ويرسلوا قوافل إغاثة لشعبنا المحاصر.

انشر عبر