شريط الأخبار

ادعيس: نتوقع سفر المعتمرين الغزيين الشهر المقبل

03:57 - 25 تموز / يناير 2015

معتمرو غزة
معتمرو غزة

فلسطين اليوم - غزة

توقع وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة الوفاق الوطني الشيخ يوسف ادعيس، ان يكون سفر معتمري غزة بداية فبراير من العام الجاري .

وأوضح ادعيس أن الأمور العالقة بالنسبة لمعتمري غزة في طريقها للحل.

وكان الوزير ادعيس أكد مؤخراً أن وزارته أنهت الإجراءات الداخلية في الضفة وغزة لموسم العمرة 2015.

وأوضح في تصريح خاص لفلسطين اليوم ان العام الحالي سيشهد تسهيلات ملحوظة أمام أفواج المعتمرين والتي جاءت بعد تنسيق وجهد كبير لوزارته مع جهات عدة أبرزها الجانب المصري فيما يتعلق بمغادرة المعتمرين الغزيين.

كما ولفت ان وزارته أنهت الشهر المنصرم الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بتأهيل شركات الحج والعمرة التي ستتولى إجراءات المعتمرين، موضحاً أن أغلب الشركات التي تقدمت للحصول على الترخيص من الوزارة تم اعتمادها.

كما واكد على سلاسة التواصل مع فرع الوزارة في غزة، ومع لجنة الحج والعمرة، مشيراً ان التواصل مع غزة سلس للغاية ولا تنتابه أية عراقيل.

بدوره، اكد الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام ابو الرب، ان طواقم وزارة الاوقاف تواجدت على معبر الكرامة خلال سفر المعتمرين وكذلك في الجانب الاردني حيث تابع موظفوا الوزارة اجراءات السفر وتسهيل مرورهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، خاصة ان اعداد المعتمرين في هذه الفترة قد تجاوز 200 حافلة بما يزيد عن عشرة الاف معتمر وذلك نتيجة تزامن الرحلات مع الاجازات والعطل المدرسية.

انشر عبر