شريط الأخبار

وصول الوفد الثالث من جرحى غزة للعلاج في المانيا

10:20 - 25 حزيران / يناير 2015

جرحى غزة خلال الحرب
جرحى غزة خلال الحرب

فلسطين اليوم - وكالات

أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في ألمانيا وصول وفد من جرحى الحرب الأخيرة على قطاع غزة إلى مطار فرانكفورت الدولي مكون من الجريح الطفل باسل شحيبر والجريح الممرض هاني سليمان مع اثنين من مرافقيهم والطبيب المرافق الدكتور بلال عفيفي لتلقي العلاج في قسم جراحة المخ والأعصاب التابع لمدينة زيجن في ولاية وستفاليا في المانيا.

وشارك رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في ألمانيا الدكتور أشرف الددا وأعضاء الهيئة الإدارية للتجمع الدكتور أسامة أبوحسان والدكتور مصطفى الخطيب والدكتور عاطف عياد رئيس إتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين والدكتور خالد حمد رئيس الجمعية الطبية الفلسطينية في ألمانيا في استقبال الجرحى.

وأوضح الدكتور أشرف الددا في تصريح صحفي، أن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا فرع ألمانيا قام بإحضار الجرحى والتنسيق الكامل لهم بالتعاون مع عضو التجمع الدكتور أسامة شامية.

وبين أن هذا الوفد الثالث الذي أحضره التجمع إلى ألمانيا، لن يكون الأخير وتعهد بتكثيف الدعم الطبي للشعب الفلسطيني بكل ما لديهم من إمكانيات.

وذكر أن فرع التجمع في ألمانيا سبق وتم إنهاء العلاج للوفد الأول المكون من ثلاثة جرحى وذويهم في ولاية سكسونيا السفلى والوفد الثاني الذي تكون من ستة جرحى ومرافقيهم في مستشفيات برلين.

وأضاف: "فضلا عن استقدام الجرحى إلى ألمانيا وإرسال الوفود الطبية إلى فلسطين بطريقة منتظمة وتقديم المعونات الطبية العاجلة سيشرع التجمع قريبا بحملة صحية إغاثية ضخمة وعاجلة تشمل جميع مناطق غرة من الشمال إلى الجنوب لترميم المرافق الصحية التي تضررت بسبب الحرب الأخيرة وتزويدها بالمعدات الطبية اللازمة".

كما أعلن الددا عن نية التجمع استقدام وفد كبير من الجرحى للعلاج في المستشفيات الألمانية والنمساوية وذلك بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الطبية العاملة في كلا البلدين.

يذكر ان التجمع قد أخذ على عاتقه في مؤتمر روتردام لإغاثة غزة الذي عقد في شهر تشرين أول (أكتوبر) الماضي استقدام المزيد من الجرحى والمصابين من اجل تقديم أفضل العلاج والرعاية الطبية لهم في المستشفيات الأوروبية.

انشر عبر