شريط الأخبار

7 سوائل تنظف الكلى

10:19 - 25 تموز / يناير 2015

سوائل
سوائل

فلسطين اليوم - وكالات

الكلى من الأعضاء صغيرة الحجم، ولكنها تقوم بمهام كثيرة ومتعددة منها ترشيح وتنظيف الدم من السموم التي تتواجد به، كما أنها تتدخل في إفراز بعض الهرمونات.

وتحتاج الكلى إلى العناية بها، من خلال اتباع نظام غذائي متوازن، يحتوي على خضروات وفاكهة، والتي تعمل على ترطيب الجسم وتنظيف الكلى، تناول بعض السوائل والعصائر الطازجة والمعدة بالمنزل، والتي تعمل على تنظيف الكلى ومد الجسم باحتياجاته اليومية.

الماء

من أهم السوائل التي تعمل على تنظيف الكبد، والحفاظ على مستوى سيولة الدم ثابت، ويمكن قياس نسبة السموم بالجسم من خلال لون البول، فكلما كان داكنا كلما كان أكثر سمية، وينصح بتناول من 3-4 لترات من الماء يوميا.

عصير البقدونس

من أشهر الخضروات التي يمكن أن تعمل على تنظيف الكلى، وحتى تفتيت الحصوات الكلوية بشكل طبيعي، كما أنه مدر للبول، ويعالج مشكلة احتباس السوائل بالجسم.

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون على كوب من الماء الدافئ، وليس الساخن، أهم العصائر التي تعمل على تنظيف الكلى، وذلك بسبب مضادات الأكسدة التي تتواجد في الليمون، فضلا عن فيتامين ج.

عصير الليمون وخل التفاح

يوضع كمية متساوية من خل التفاح، وعصير الليمون على كوب من الماء، ويعمل هذا الخليط على تنظيف الكلى، بسبب مضادات الأكسدة، كما أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي أيضا.

عصير التوت

حيث يعمل كمطهر يمنع البكتيريا من التواجد بمنطقة المسالك البولية، وبالتالي يمنع التهاب تلك المنطقة، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على تقوية الكلى، والجهاز المناعي للإنسان.

عصير البنجر

يحتوي البنجر على مضادات أكسدة يطلق عليها البيتين والذي يعمل على تنظيف الكلى، كما أنه قادر على زيادة حمضية البول، ومنع البكتريا والطفيليات من النمو في المسالك البولية، كما أنه يمنع تكون الحصوات من الأصل.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على قدرة عالية على التخلص من السموم، وتنقية الجسم من الشوائب، كما أنه يزيد من نشاط الجسم، وينظف الكلى أيضا.

انشر عبر