خبر موسكو: العلاقات الفلسطينية - الاسرائيلية محور مباحثات لافروف و ليبرمان

الساعة 08:08 م|24 يناير 2015

فلسطين اليوم

يتوجه الى موسكو مطلع الأسبوع القادم وزير الخارجية الاسرائيلية افيغدور ليبرمان في زيارة عمل حيث سيجري محادثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.  
 
وعبرت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها من توتر العلاقات الفلسطينية- الاسرائيلية والتي ستكون محور المباحثات بين الوزيرين. وأضافت أنه سيتم التركيز على « احدى أكثر المشاكل محورية في المنطقة، وهي مسألة التوصل الى تسوية فلسطينية - اسرائيلية شاملة وعادلة ومتينة على أساس القانون الدولي المعروف، فموسكو قلقة جديا من تدهور العلاقات الفلسطينية - الاسرائيلية ».
 
وأعلنت الوزارة في بيانها: « ندعوهم أن لا يسيروا في ركاب تصعيد التوتر، وإلى اتخاذ خطوات باتجاه بعضهما البعض بمقدورها وضع أساس استئناف العملية السياسية. ونعتبر في هذا السياق أنه من الأهمية تفعيل امكانيات الرباعية الشرق أوسطية للوسطاء الدوليين بقدر أكبر مع مراعاة المبادرة الروسية ازاء اجراء اجتماعها على مستوى الوزراء ».
 
وجاء في البيان أن « وزيري الخارجية سيبحثان المشاكل الدولية والاقليمية الملحة ». وسيتم البحث بشكل خاص الوضع في الشرق الأوسط ومواجهة تهديدات الارهاب والتطرف المتصاعدة.
 
وذكر البيان أن « الوزيرين سيبحثان بشكل منفصل موضوع انتشار أسلحة الدمار الشامل بالاضافة الى سير مفاوضات تسوية الوضع حول برنامج ايران النووي ».